مستقبل وطن ينظم ندوة عن التعديلات الدستورية في بورسعيد

مستقبل وطن ينظم ندوة عن التعديلات الدستورية في بورسعيد

ads

شيماء محمد

09:02 م

الأحد 14/أبريل/2019

مستقبل وطن ينظم ندوة عن التعديلات الدستورية في بورسعيد
ندوة عن التعديلات الدستورية في بورسعيد
حجم الخط A- A+

نظم حزب مستقبل وطن أمانة بورسعيد، اليوم الأحد، ندوة عن التعديلات الدستورية بشركة المكس للملاحات ببورفؤاد، " تحت شعار "انزل- شارك - قول رأيك"، بحضور محمد أبو النور أمين الشئون والإدارية بحزب مستقبل وطن ببورسعيد، وبمشاركة، غريب عطية المستشار القاونونى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، وناصر الجمل رئيس قطاع شركة المكس للملاحات ببورسعيد.

مستقبل وطن ينظم ندوة


من جانبه، تحدث محمد أبو النور، عن أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حتى نؤكد للعالم أن مصر تمر سريعًا في تأكيد الديمقراطية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أن التعديلات الدستورية تعد الأهم والأخطر في تاريخ الدستور المصري الحالي وسيكون لها أثر كبير في زيادة الاستقرار والتنمية.

وناقش غريب عطية المستشار القاونونى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، خلال الندوة التعديلات الدستورية من حيث المبدأ وشروط التعديل، واستعراض المواد المراد تعديلها ومقارنتها بالنصوص الأساسية، وتجارب الدول المختلفة مثل فرنسا وألمانيا في المواد الدستورية والتجربة المصرية منذ 1930 حتى الآن.

مستقبل وطن ينظم ندوة


وأوضح عطية، نقاط تعديل الدستور ومدى الحاجة إليها، وأهمها مجلس الشيوخ لمساعدة مجلس النواب، بخبراته وتعديل السلطة القضائية وتعيين نائب أو أكثر للرئيس يكون لهم اختصاصات لمساعدة رئيس الجمهورية، مؤكدا على أن الكلمة الأخيرة للشعب والقرار بيدكم لإيصال الصورة للعالم كله بأننا نقف جميعا مع الدولة المصرية ، وقد تفاعل الحضور، أثناء شرح التعديلات، مما جعلها ندوة متميزة بكافة المقاييس.

وأكد ناصر الجمل، على ضرورة التصويت في التعديلات الدستورية وضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات للحفاظ على حق المواطن في إبداء رأيه وفقا للقانون، ليساهم في أمن واستقرار الوطن.

موضوعات متعلقة