اعلان

كيف تعزز صفقة "شيفرون-أناداركو" قدرات النفط الأمريكية؟

صفقة شيفرون - أناداركو
كتب : وكالات

تعتبر صفقة استحواذ "شيفرون" على منافستها الأصغر "أناداركو" مقابل 33 مليار دولار في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في صناعة النفط خلال السنوات الأخيرة، ومن شأنها أن تعزز قدرات الشركة النفطية على التنقيب والإنتاج في الولايات المتحدة.

وتعني الصفقة امتلاك الكيان الجديد حقول نفط على مساحة 120 كيلومتراً في حوض بيرميان الممتد من ولاية تكساس إلى نيومكسيكو في الولايات المتحدة، ويجري في هذه المنطقة استخدام وسائل الاستخراج المثيرة للجدل المعروفة باسم "التكسير الهيدروليكي" لاستخراج الزيت الصخري.

اقرأ أيضاً... خبير تمويل: تثبيت الأسعار أفضل من زيادة أجور العاملين بشركات قطاع الأعمال

https://www.ahlmasrnews.com/828431

وتتمحور الصفقة حول حقول "أناداركو" في منطقتي حوض بيرميان في تكساس وخليج المكسيك حيث تعتبر «شيفرون» لاعباً أساسياً، وحيث يمكن لوفورات الحجم "انخفاض معدّل التكلفة على المدى الطويل بموازاة زيادة الإنتاج" أن ترفع قيمة المنتج.

وتعتبر منطقة الحوض المسماة نسبة إلى العصر الجيولوجي البرمي إحدى أبرز المناطق التي أعادت الولايات المتحدة إلى نادي القوى النفطية العالمية.

اقرأ أيضاً.. "أي فاينانس": 17.5 مليون من أصحاب المعاشات يستخدمون الكروت الذكية

https://www.ahlmasrnews.com/828434

وتقيم "أناداركو" شراكات خارجية من بينها مشروع للغاز الطبيعي المسال في موزمبيق قالت "شيفرون" إنه سيساهم في تعزيز أعمالها العالمية. وأفادت "سي ان بي سي" بأن "شيفرون" فازت بالصفقة مقابل 65 دولاراً للسهم، بعد منافسة مع "أوكسيدنتال بتروليوم" التي قدّمت عرضاً لشراء السهم مقابل 70 دولاراً، لكنّ عرضها شابته "مشاكل هيكلية"، مضيفة أن الأخيرة تدرس خياراتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي