اعلان
اعلان

"ابدأ مستقبلك" تدرب 50 معلمًا و3500 طالب بأسوان على فكر ريادة الأعمال و"الابتكار"

وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

انطلق مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بحملة "ابدأ مستقبلك" في جامعات ومدارس محافظة أسوان وذلك بهدف نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

اقرأ ايضا ..الخطط التسويقية والترويجية.. أداة القابضة للتأمين لزيادة الصادرات لإفريقيا

وقالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 إن الحملة توجهت إلى جامعة أسوان حيث تمت مناقشة عدة محاور عن مقومات ريادة الأعمال في جنوب الصعيد وكيفية تنميتها، مشيرة إلى أن الحملة قامت بتقديم شرح وافٍ حول أهمية ريادة الأعمال والعمل الحر ودورها في تقنين البطالة بين الشباب بحضور عدد من الأساتذة وطلاب الجامعة من مختلف التخصصات.

وأكدت خليل على أن طلاب المدارس والجامعات هم الفئة الأولى حاليًا بنشر ثقافة العمل الحر لديهم فهم يعدون نبتة المستقبل مشيرة إلي أن أعداد الطلاب تسمح بتوسيع رقعة نشر تلك الثقافة متابعه أن فكر الطلاب في هذه المرحلة يدعوهم إلي المشاركة واحساسهم بالشغف بالتجربة بل هم يتبنون كذلك حس الواجب الوطني بأن عليهم نشر هذا الفكر لمن حولهم.

وأضافت خليل، أن الحملة توجهت خلال جولتها إلي مدارس محافظة أسوان حيث استهدفت الحملة حوالي 50 معلمًا و3472 طالبا من خمس إدارات، كما تم استهداف مدرستين من كل إدارة بأسوان لتدريبهما على الفكر الريادي وتشجيع الشباب وتحفيزهم علي الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر.

يذكر أن حملة ابدأ مستقبلك للجامعات تمت في جامعة أسوان بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة ودكتور ايمن محمود عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمهندس حمادة رجب مسلم أستاذ التخطيط الاجتماعي بجامعة أسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل