اعلان

"يمتلك سيارة موديل 86".. تعرف على أفقر رئيس دولة في العالم وهذه طريقة عيشه فيها

من أغرب الصور التي يمكن أن تراها صور "خوسيه موخيكا"، رئيس الدولة الأفقر في العالم، حكم بلاد الأرجواي بأمريكا الجنوبية والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 4 مليون شخص أغلبهم من سكان أوروبا وتشتهر هذه البلاد بحبها لكرة القدم ومشاركتها في مونديالات كأس العالم.

تولى خوسيه موخيكا حُكم البلاد من 2010 وتركها في عام 2015، ليكون أفقر رئيس دولة في العالم، حتى أنه أثناء ولايته انتشرت صوره في جميع أنحاء العالم بسبب غرابة هذا الرجل الذي ظهر التقشف على مُعظم حياته، حتى أن من يراه للوهلة الأولى يعتقد أنه رجل متقاعد لم يكن له عمل، ولكن في الحقيقة هو رئيس دولة معروفة عالميًا.

من هو خوسيه موخيكا؟

أمضى خوسيه موخيكا معظم عمره مناضل من أجل بلاده، وكان مُقاتل في منظمة توباماروس الثورية اليسارية في بداية الستينات وشارك في أحد أهم عملياتها عندما سيطرت المنظمة مؤفتاً على بلدة باندو قرب مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي عام 1969

وظل خوسيه موخيكا فترة 14 سنة في السجن, وتمكن من الهرب من السجن عام 1971 قبل ان يتم القاء القبض عليه وتعرض إلى وابل من اطلاق النار من قبل الأمن ستة مرات.

وفي أواخر الثمانينات وبعد خروجه من السجن قام مع رفاقه بمنظمة تومباروس و منظمات يسارية أخرى بتشكيل "حركة المشاركة الشعبية" اليسارية و بدأ معها مشواره السياسي.

بدلاً من العيش في القصر الرئاسي اختار موخيكا الاقامة في مزرعه متواضعة تملكها زوجته بالقرب من العاصمة

مونتيفيديو.حيث يمضي موخيكا وقت فراغه بالعمل بالزراعة.

يواجه موخيكا شعبية جارفة يقابلها بعفوية مطلقة، فهو لا يأبه للمظاهر على الإطلاق، وبهذه الهيئة يقابل زعماء العالم.

يبلغ من العمر 83 عامًا وليس لديه حُراس شخصيين، ويمتلك حارسين فقط على الطريق على مسافو من منزله، ولديه كلبه ذو الثلاث أرجل "مانويلا"، كما أنه يستخدم سيارة فولكس فاجن موديل 1986 للتنقل بها.

متزوج من السيدة لوسيا توبولانسكي وهي عضو في مجلس الشيوخ الأروغواني وتتبرع هي الأخرى بجزء من راتبها بهدف تحفيز مشاريع الشباب و المشاركة في الأعمال الخيرية , و من الجدير بالذكر أن الرئيس الأروغواني لا ينتفع بالحراسة المشددة كبقية رؤساء العالم وتم وصفه "أفقر رئيس في العالم" بسبب أسلوب حياته التقشفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا