"بلاها مراكز تجميل".. إليكِ طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

منة موسى

11:20 ص

الإثنين 15/أبريل/2019

بلاها مراكز تجميل.. إليكِ طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل
حجم الخط A- A+


يشتهر "الحمّام المغربي" بأنه أفضل طريقة ااعناية ببشرة الجسم، وتُلازم على عمله فتيات المغرب والكثير من الفتيات في مصر والعالم العربي، لما له فوائد صحية وجمالية.

ويعتبر الحمام المغربي من أقدم حمامات الشرق الأوسط، هو الحمام التركي، وكانت تتميز مصر بعمل الحمام التركي أكثر وأصبح من موروثات الدولة العثمانية لدينا.

يعمل الحمام المغربي على إزالة خلايا الجلد الميتة والمتراكمة عليه، ويساعد على إذابة الدهون وتنشيط الدورة الدموية، ويُساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر، وعادةً ما تعتمد مراكز التجميل على الحمام المغربي كطريقة للعناية ببشرة جسم النساء.

ولكن يُمكنك صنع الحمام المغربي في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى مراكز تجميل خاصةً بعد إرتفاع أسعار كورسات التجميل في المراكز بمصر.


طريقة الحمام المغربي في المنزل


قبل أن تقرري تطبيق هذه الطريقة على جسدك، عليكِ أن تعلمي بعض المعلومات عنها، أولاً يستغرق الحمام المغربي ساعتين لذا عليكِ أن تختاري وقت مُناسب لصُنعه، ثانيًا، عليكِ تهيئة المكان الذي ستتواجدي فيه، وتجهيز الأدوات أيضًا.


بلاها مراكز تجميل..


طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل


طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

صابون بلدي "مغربي" 

غسول مغربي وهو عبارة عن "طين أو طمى مغربي"

عصير الليمون

الليفة المغربية أو كما يقولون عليها "كيس"

الحناء البيضاء

الحَجر المغربي

ماء الورد



طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل


إملأي البانيو بالماء الساخن، وقبلها اغلقي كافة النوافذ حتى يسخن الحمام بالبخار ويتعرّق جسمك.

ادخلي إلى البانيو المملوء بالماء الساخن لمدة 10 دقائق، أو أكثر حسب قدرة تحمل بشرتك، ثم اخرجي من البانيو واجلسي على كرسي لتطبيق باقي الخطوات.


اخلطي الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء البيضاء في بعض من الماء الساخن حتى تحصلي على مزيج سائل.

ادهني جسمك ووجهك بالمزيج ولكن احرصي على غسل االوجه بعد 5 دقائق لأنه أكثر حساسية، واتركي الخليط على جسمك لمدة 10 دقائق.


اغسلي جسمك بالماء الساخن جيدًا وأثناء ذلك افركيه بالليفة المغربية وإبدأي بوجهك، أي من أعلى إلى أسفل مع التركيز على الكوعين والركبتين للتخلص من الجلد الميت.


وإذا كنتِ تعاني من مشكلة بثور سوداء، هذه التجربة ستزيل أي أثر لها، لأن مسام البشرة ستكون مفتوحة أثناء تعرض البشرة للماء الساخن.


ثم ضعي الغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن على جسمك كله وعلى الوجه ماعدا منطقة العين، وأفركي قدميك بالحجر للتخلص من أي جلد ميت على الكعب أو باطن قدميكِ.

وأخيرًا اغسلي جسمك جيدًا بالماء والصابون لإزالة أثار الغسول، ثم جففي بشرتك بمنشفة رقيقة مع قليل من ماء الورد لتُضفي نضارة وإنعاش للبشرة، ثم ادهني قدميكِ بقليل من الفازلين أو كريم مُرطب للحفاظ على نعومتها.



موضوعات متعلقة