اعلان

وزير الصناعة: نعمل على رفع الوعي والتعليم بمعناه المعرفي بالشراكة مع القطاع الخاص

عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة

قال عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، إن القطاع الخاص له دور كبير في تعزيز التنمية المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية الوطنية والإقليمية وتعزيز الاستثمار الأجنبي.

جاء ذلك على هامش "المؤتمر السنوي الخامس عن المسؤولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية"، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، التخطيط والمتابعة، التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، بجانب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بالتعاون مع بنك الإسكندرية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وجمعية التطوير والتنمية.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة: نحن نقوم بدعم السلامة المرورية سواء من خلال رفع الوعي المروري أو تدريب السائقين وتعويض الخسائر للأسر في حالة الحوادث الطرق.

وأضاف: لابد من تزويد الوعي الثقافي في مصر من خلال رفع الوعي والتعليم بالمعنى المعرفي، والصحة بمعناها الوقائي، ونشر الثقافة والتوعية، بالمشاركة مع القطاع الخاص ليس فقط من الناحية المادية بل من الناحية التدريبية، لافتا إلى أن تجربة شركات تدريب العمالة التي تتمحور في شباب الخريجين لتدريبهم على أولويات العمل كان عليها إقبال شديد لتأهيل الشباب للعمل من خلال دورات تدريبية لسد احتياجات سوق العمل المصري.

اقرأ ايضا ..اتحادالصناعات وقعنا مذكرة تفاهم لتدريب 1000 شخص

وأكد الوزير على دور المسؤولية المجتمعية في خلق شراكات وتعزيز فرص العمل بين دول البحر المتوسط وافريقيا، بجانب التعاون بين السياسات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص واحتياجات منظمات المجتمع المدني إلى شراكات إقليمية ومحلية ناجحة ومستدامة.

وقال نصار: ستركز المناقشات على قدرة المسؤولية المجتمعية للشركات في تعزيز التنمية المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية الوطنية والإقليمية وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وأفريقيا تماشياً مع رؤية مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي