اعلان

محافظ القاهرة: 679 مركز انتخابي لاستقبال حوالي 8 مليون مواطن في التعديلات الدستورية‎

اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعى لديهم بالتعديلات الدستورية وأهمية مشاركتهم فى الادلاء بأصواتهم بحرية والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن، والاستمرار فى استكمال منظومة الاصلاح الاقتصادي، وحماية حقوق وواجبات جميع المواطنين دون النظر الى اللون او العقيدة أو الجنس.

اقرأ أيضًا.. غرفة طوارئ وزيادة اسطوانات البوتاجاز.. هكذا استعدت محافظة القاهرة لاستقبال شم النسيم 2019

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة واللواء محمد حنفي، السكرتير العام، ومديري مديريات الهيئات ورؤساء الأحياء.

وأعلن محافظ القاهرة، بأنه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركز انتخابي تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالاضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة ، بالاضافة إلى 19 لجنة لإستقبال الوافدين من خارج القاهرة.

اقرأ أيضًا.. الدفع بـ36 سيارة سلع غذائية في رمضان.. تفاصيل أول ساعة من المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

وأكد محافظ القاهرة أن دور المحافظة في التعديلات الدستورية يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وشدد محافظ القاهرة، علي رؤساء الأحياء بعدم السماح بوجود أي إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع أي مخلفات أولا بأول وكذلك رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز اماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القاهرة تستعد حالياً لاستقبال عدة مناسبات خلال الفترة القادمة من بينها بطولة الامم الافريقية ، وأعياد الأخوة المسيحيين وشم النسيم وشهر رمضان المعظم.

وشدد محافظ القاهرة على كل رئيس حى باعتبار ان البطولة تقام داخل الحى الخاص به حتى فى الأحياء التى لا تستضيف فاعليات البطولة والاهتمام بأعمال النظافة مشيراً إلى أن البطولة جدث رياضى سياسى من المتوقع أن يشهده ععد كبير من مواطني الدول المشاركة فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين