التهاب البروستاتا المتهم الأول بضعف الإنتصاب وسرعة القذف

02:47 م

الإثنين 15/أبريل/2019

التهاب البروستاتا المتهم الأول بضعف الإنتصاب وسرعة القذف
التهاب البروستاتا
حجم الخط A- A+

التهاب البروستاتا، كثير ما نسمع هذه الكلمة تتردد كثيرًا في مجتمع الرجال وتكون مصحوبة باتهام مباشر إنها السبب الأول والرئيسى فى ضعف الإنتصاب، وحتى نفهم تأثير تضخم البروستاتا على القوة الجنسية وعلى النجاح فى إقامة علاقة زوجيه ناجحة بجب أن نعرف أولا ما هى البروستاتا وماهى وظيفتها.

ماهى البروستاتا وأين توجد:
البروستاتا هى الغدة الذكرية عند الرجال وتقع بين المثانة والقضيب وتكون مهمتها هو إفراز السائل المنوى المغزى للحيوانات المنوية، ويحدث التهاب البروستاتا غالبًا عند الرجال بعد سن الأربعين نتيجه عدوى ما، كما أنه يحدث أن يصاب به الشباب احيانًا نتيجه ممارسات جنسية خاطئة.

علاقة التهاب البروستاتا بضعف الانتصاب:
البروستاتا تنتج الجزء الأكبر من السائل المنوي، وهو السائل الذى بحمل الحيوانات المنوية وبكون داخل هذا السائل مواد بروتينية خاصة لتغذية الحيوانات المنوية، وتقع البروستاتا في طريق السائل المنوي، فإذا كانت ملتهبة فهي تنتفخ وتعيق خروج السائل المنوي أو تؤثر على تركيبة السائل المنوى فتجعله يؤثر بالتالي على حياة وحركة الحيوانات المنوية فتؤثر فى القدرة على الإنجاب، كما يؤدى أيضًا لسرعة القذف، كما أن التهاب البرووستاتا يؤثر على درجة حرارة الجسم والشعور بالمرض، وهذا كله يؤثر على الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية وضعف الانتصاب.


أنواع التهاب البروستاتا:
التهاب البروستاتا الحاد: وهو ينتج عن عدوى وبكون مصحوب بارتفاع فى درجه الحرارة للجسم ووجع أثناء التبول، ويعالج بالمضادات الحيوية.

التهاب البروستاتا المزمن، يصاب به الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينه من البكتريا فى البول قد بكون لها علاقه بأسباب مناعية عند الأشخاص فيصابون بعدوى معينة تنتقل من مجرى البول للبروستاتا فنصيبها بالتهاب وتضخم.

كيف تعرف أنك مصاب بالتهاب البروستاتا:
١- مشاكل فى الانتصاب، تكون فى أسوأ حالاتها عدم القدرة على الانتصاب، أو عدم القدرة على المحافظة على القضيب منتصبًا بما يكفى لإتمام العلاقة الزوجيه بنجاح فيرتخى العضو عدة مرات أثناء العلاقة الزوجية منا يسبب حرجًا للرجل.

٢- القذف قد يحدث أن لا يكون الرجل قادرًا على إنهاء العلاقه بشكل طبيعى بعملية القذف، أو أن يحدث متاعب خاصة، وآلم أثناء القذف في القضيب أو أسفل البطن

٣- انخفاض في الرغبة الجنسية والإحساس بعدم الحماس فى بداية العلاقة

٤- عدم الراحة ونقص المتعة أثناء العلاقة الزوجية وعدم التفكير كثيرًا فيها

كيف يؤثر التهاب البروستاتا على الانتصاب:
هناك بعض النظريات العلميه التى أشارت إلى أن تضخم البروستاتا قد يضغط على الشرايين والأوردة المغذية للقضيب مما يعيق انتصاب سليم للعضو الذكرى اثناء العلاقة ، كما أن التهاب البروستاتا غالبا ما بحدث بعد سن الأربعين فيكون مصاحبا بعدد من الأمراض مثل الضغط والسكر والتهاب الأوعية الدموية الذى يؤثر بالسلب على قوة اندفاع الدم داخل القضيب ،فتتحول كل تلك الأمراض لعوامل ضعف لقوة الانتصاب وسرعة القذف.



موضوعات متعلقة