لليوم الثانى.. فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"

شيماء الهوارى

06:01 م

الإثنين 15/أبريل/2019

حجم الخط A- A+

نظم المجلس القومى للمرأة، لليوم الثانى، فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال المشروعات الصغيرة"، والتى ينظمها المجلس، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لعدد 30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية فى عدد من الدول الافريقية.

لجنة المرأة الريفية
أكدت الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع والمقرر المناوبة للجنة المرأة الريفية بالمجلس، على أهمية دمج القاعدة الشعبية من الريفيات فى اتخاذ القرارات الخاصة بالمشروعات فى البلاد اﻷفريقية ﻷن هذا سيؤدى الى الوصول ﻷفكار جديدة مبتكرة وتفادى أى معوقات.

وأشارت إلى ضرورة تحديد اﻷولويات الخاصة بإحتياجات المرأة الريفية، ولابد من وجود قنوات تواصل ومشاركة وتقارب بين القيادات النسائية المعنية بتمكين المرأة الريفية، إقليميا ودوليا.


تبادل الخبرات والثقافات الشخصية
تم تقديم المحاضرة بتفاعل شديد مع المشاركات، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والثقافات الشخصية من القيادات المعنية، بتمكين المرأة الريفية، لتفادى التحديات والتعرف على الحلول المناسبة الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة، والتى تدعم التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا.. "القومى للمرأة" ينظم لقاء حواريا مع 1500 طالب بجامعة الأزهر بعنوان "اصنع مستقبلك"


تكامل بين الدول الأفريقية
وتناول الدكتور زهير الشندويلى أستاذ التصنيع الزراعى بجهاز تنمية المشروعات، التحديات التى تواجه التصنيع الزراعى مثل البنية التحتية والتسويق والنقل والتخزين، وكيفية التغلب عليها، باﻹضافة إلى عرض تجربة مصر من خلال جهاز المشروعات، لبعض المشروعات الصغيرة.

وأكد على ضرورة وجود تعاون وتكامل بين الدول اﻷفريقية مع بعضها البعض وخاصة فى بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتى تتمتع بإكتفاء ذاتى فى بعض الدول اﻹفريقية واﻷخرى التى بها عجزفى بعض المنتجات.

موضوعات متعلقة