فنانون أمام العدالة بتهمة التهرب الضريبي.. أخرهم سعد الصغير

فاطمة مرشدي

05:41 م

الإثنين 15/أبريل/2019

فنانون أمام العدالة بتهمة التهرب الضريبي.. أخرهم سعد الصغير
حجم الخط A- A+

واجه عدد من الفنانين في الفترة الأخيرة، أحكاما بالحبس والغرامة، في اتهامهم بقضايا التهرب من دفع الضرائب على أفلامهم ومسلسلاتهم التي يقدموها أو يشاركوا فيها.

وترصد "أهل مصر"، في هذا التقرير أسماء هولاء الفنانين والشركات المتهمة بالتهرب الضريبي كان أخرها حبس سعد الصغير، عاقبت محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، وحضور المستشار ماجد يحيى، وسكرتارية وسام حنفى، اليوم الإثنين، المطرب سعد الصغير بالحبس سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، فى اتهامه بالتهرب من سداد مليون و 320,197 ألف جنيه للضرائب، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

تامر عاشور
وأجلت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، معارضة المطرب تامر عاشور على حكم حبسه حبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه، لجلسة 13 مايو المقبل، للاطلاع والتصوير.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183.269 ألف، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني".


حبس المطربة بوسي
تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، وبحضور المستشار محمد جمال، وحضور المستشار ماجد يحيى، وسكرتارية وسام حنفى، محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ"بوسى"، بتهمة التهرب من سداد مليون و827 ألف جنيه للضرائب.

داليا البحيري
وقضت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار كمال مسعود، بانقضاء الدعوة المقامة ضد الفنانة داليا البحيري، في اتهامها بالتهرب الضريبي، بعد تقديم ما يفيد من أوراق التصالح وتسديد الضرائب المقررة.

وكانت نيابة التهرب الضريبي، أحالت ملف اتهام الفنانة داليا البحيري للمحاكمة، وقضت المحكمة بمعاقبتها عامين، لاتهامها بإخفاء إيرادتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب.

موضوعات متعلقة