اعلان

"الدنيا ربيع والجو مش بديع".. تغير ملحوظ في الطقس.. والأرصاد تشكل لجنة لوصف مناخ مصر

كتب : نهى نجم

شهدت مصر خلال الفترة الأخيرة تقلبات جوية وطقس غير مستقر سواء ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة "فرهدة وحر" أو انخفاض وموجة برد وصقيع، وعلى سبيل المثال طقس اليوم الإثنين يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، على شمال البلاد، يتراوح بين 6 و7 درجات ووصلت لـ21 درجة بأمطار ورياح مثيرة للأتربة، وأمس الثلاثاء كان هناك ارتفاع في درجات الحرارة وصلت لـ 28 درجة.

اقرأ أيضًا.. شديد الحرارة صيفًًا قارس البرودة شتاءً.. طقس مصر "مش زي كتاب الجغرافيا"

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية، سبب التقلبات الجوية والتغيرات المناخية، الأدخنة الصاعدة من العربات ومشتقات البترول وغيرها من أعمال التلوث التي تسببت في التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وثفب في طبقة الأوزون، مما يجعلنا نشعر باختلاف المناخ في هذه الأعوام.

"الأرصاد" تُشكل لجنة لإعادة دراسة وصف مناخ مصر

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التقليات الجوية أصبحت شئ عادي بسبب التغيرات المناخية التي طرأت على البلاد، لذا تم تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من العلماء وأساتذة الأرصاد الجوية لدراسة وصف مناخ مصر والمعتاد أنه حار جاف صيفًا معتدل ممطر شتاءً.

اقرأ أيضًا.. السكة الحديد تعلن انطلاق قطار المفاجأت إحتفالا بأعياد شم النسيم

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك بروتوكول بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة التربية والتعليم، وفور انتهاء اللجنة من عملها سيتم تعديل المناهج التعليمية إذا ثبت أن هناك تغير حدث بالفعل ووضع التغير الجديد بدلًا من "حار جاف صيفًا معتدل ممطر شتاءً".

وتابع عبد العال أن فصل الربيع يتميز بالتغيرات السريعة والحادة، ولكن طرأت عليه الأمطار حديثًا، مشيرا إلى أن كلما طالت فترة التنبؤ قلت المصداقية، لذا لا يصح التنبؤ بالطقس لفترات طويلة، وهيئة الأرصاد الجوية بها بيانات المناخ منذ 100 عام.

الدنيا ربيع والجو مش بديع".. الطقس في مصر يتغير، هكذا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، فقالت حسناء محمد، طالبة، أن موجة البرد التي شهدتها مصر خلال الأيام الحالية هي من أقوي الأيام التي مرت علينا في البرد ساخرة: بنلبس الدولاب وبنمشي ونفضل سقعانين.

قالت الطالبة فريدة عمر: الطقس مش زي ما الكتاب بيقول ولا حاجة المدرسين بيكدبوا علينا، احنا في الشتاء اهو بتكتك من الساقعة ومش عارفة اذاكر وباكل وانام، وفي ثلج نزل في بعض الأماكن وشوفته بعيني في حدائق الأهرام وأكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية