اعلان

رويترز تكشف أسباب إقالة مصطفى فهمي من الكاف.. منها فضائح فساد

أكد تقرير نشرته وكالة رويترز، أن إقالة عمرو مصطفى من منصب السكيرتير العام للاتحاد الأفريقي، جاء بعد توجيه اتهامات بالفساد إلى أحمد أحمد رئيس الكاف، مستندًا إلى وثائق قام بجمعها.

اقرأ أيضًا.. شوبير يتمنى العودة السريعة لـ"الموسيقار" ساسي

وقال رويترز أن أحمد أحمد أقال السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصري عمرو مصطفى فهمي، بعدما وجه له اتهامًا بالحصول على رشاوي وإساءة استخدام مئات الآلاف من الدولارات، مستعينًا بوثائق رسمية حصل عليها.

وعرضت وكالة الأنباء العالمية ما جاء بأحد الوثائق التي أرسلها عمرو فهمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل التحقيق في انتهاكات أخلاقية ضد رئيس الكاف، جاء من ضمنها دفع رشاوي مالية إلى وؤساء اتحاد كرة قدم في أفريقيا من ضمنها كاب فيردي وتنزانيا، بلغ حجمها 20 ألف دولار.

وأضافت الوثيقة أنه تم دفع 830 ألف دولار تكاليف إضافية من خزينة الكاف، عبر طلب معدات من شركة فرنسية، كما تحرش أحمد أحمد بـ4 موظفات لم يتم ذكر أسمهن، بالإضافة إلى زيادة التمثيل المغربي داخل الكاف عبر خرق القوانين.

واستطرد التقرير أن من ضمن الفساد المالي لرئيس الكاف، إنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد لشراء أسطول من السيارات في مصر وبلده مدغشقر.

وعرضت وكالة الأنباء تصريحات رفيعة المستوى من داخل الاتحاد الأفريقي، التي أكدت أن عمرو فهمي تمت إقالته بعدما تمكن من جمع وثائق ومستندات تدين أحمد أحمد.

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لرويترز أن فهمي فقد وظيفته في اجتماع للجنة التنفيذية في القاهرة يوم الخميس ، قبل قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية بيوم واحد فقط.

ورفض الكاف إعطاء مزيد من التفاصيل حول سبب إقالته، وقالت مديرة الاتصالات "ناتالي راب" في رسائل بريد الكتروني تبادلتها مع رويترز يوم الأحد: "إنه قرار اللجنة التنفيذية".

ولم يستجب أحمد ، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، لطلب التعليق على الاتهامات الموجهة ضده.

كما رفض رؤساء وسلطات كرة القدم في الرأس الأخضر وتنزانيا، التعليق على الاتهامات الموجهة لهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع