رياضة الروح والجسد.. لماذا مارس محمد صلاح طقوس اليوجا بعد هدف تشيلسي؟

حازم الأنصاري

07:03 م

الإثنين 15/أبريل/2019

رياضة الروح والجسد.. لماذا مارس محمد صلاح طقوس اليوجا بعد هدف تشيلسي؟
لماذا مارس محمد صلاح طقوس اليوجا بعد هدف تشيلسي
حجم الخط A- A+

اليوجا من الطقوس الهندية التي لها علاقة بالروح، ويطلق على اليوجا الرياضة الروحية أو الروحانية، تشتهر بها الهند عن باقي الدول حول العالم، قبل يوم أمس كان الكثير يجهل لعبة اليوجا، حتى أن سجل الدولي محمد صلاح هدفه الأسطوري في شباك تشيلسي وقف بعد تسجيل هدفه على وضعية الشجرة وهي طقس من طقوس اليوجا، ما أثار كل متابعي محمد صلاح على مستوى العالم، فأصبحت يوجا محمد صلاح حديث الساعة وراح يقلدها جمهوره ومتابعيه من الأطفال.

رياضة الروح والجسد..


اقرأ أيضا.. تعرف على أهمية اليوجا لعلاج الربو

وعلى ما يبدو أن محمد صلاح يمارس لعبة اليوجا، وهذا ما أوحى به إلى جمهوره ليلة أمس بعد تسجيل هدف محمد صلاح في تشيلسي، إذ بدأ الكثير البحث عن اليوجا، والسؤال عن هل يمارس محمد صلاح اليوجا؟، وأيضا البحث عن فوائد اليوجا، وطقوس اليوجا، ومميزاتها، وكيف تعالج اليوجا الأمراض، وخاصة مرض الاكتئاب، هذا ما سوف نعرفه خلال التقرير التالي، عبر أهل مصر، عن أهمية اليوجا وفوائد اليوجا، ولماذا وقف محمد صلاح بعد هدف تشيلسي على وضيعة الشجرة. 

أوضاع اليوجا
يوجا محمد صلاح بعد إحرازه هدف تشيلسي، أحد أوضاع اليوجا المعروفة حول العالم، وتنقسم أوضاع اليوجا إلى 6 أوضاع مختلفة، ويوجا محمد صلاح هي الوضع الخامس من أوضاع اليوجا ويعتبر الأهم. 


رياضة الروح والجسد..


اقرأ يضا.. عبارة عن ايه دي؟ .. معلومات عن اليوجا الهوائية وأهميتها لمرونة ظهرك وتخفيف التوتر

أنواع اليوجا 
تساعد اليوجا على تنشيط الجسم والتخلص من الكسل، كما تساعد أيضا على تنقية الذهن والتخلص من الآلام العصبية والفكرية المختلفة، بالإضافة إلى الحد من التوتر، كما أظهر إحراز هدف محمد صلاح في تشيلسي وقف في وضيعة الشجرة ملعنا أنه كان في حالة قلق وتوتر قبل التهديف، وأثبت الدراسات العلمية أن هناك 8 أنواع لليوجا، وتختلف أنواع اليوجا من نوع إلى آخر، وأنواع اليوجا هي " يوجا اتشانجا، يوجا يوجا بيكرام، يوجا هاثا، يوجا كونتداليني، يوجا الكيريبالو، يوجا ريستراتيف، يوجا السلطة، يوجا قبل الولادة". 

رياضة الروح والجسد..


فوائد اليوجا 
لا تقتصر فوائد اليوجا على الجلوس منتصب الظهر مرفوع الرأس، أو حتى الوقوف كالشجرة كما ظهر محمد صلاح يمارس اليوجا بعد هدف تشيلسي، وإنما اليوجا لها أبعاد كثيرة وفوائد اليوجا لا تعد ولا تحصي. 


اليوجا علاج للاكتئاب
ومن وفوائد اليوجا علاج الاكتئاب، إذ يعمل لاعب اليوجا على غلق عينيه فترة طويلة وهو في هدوء تام وصمت كلي لا يتحرك، يسبح بعقله من خلال لعبة اليوجا في العالم الخارجي، وقد يتخلص من كل أعراض الاكتئاب تدرجيا بعد مرور فترة قصيرة من بداية لعب اليوجا، وأيضا تعمل اليوجا على راحة الجسم من التوتر والعصبية، إذ أنه من المطلوب أن لاعب اليوجا أن يكون هادئ الأعصاب مسندل الأيدي غير مضطرب طول فترة مثوله لليوجا. 

اليوجا علاج لألام الظهر والمفاصل وضغط الدم 
أثبتت دراسات علمية حديثة أن اليوجا تعمل على علاج ضغط الدم تدريجيا، وذلك من خلال ارتخاء الأعصاب، لأنه من المعروف أن التوتر والقلق من العوامل الأساسية التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم، وهذا ما أظهره اللاعب محمد صلاح بعد إحراز هدفه في شباك تشيلسي، يوجا محمد صلاح حللها علماء النفس بأنها رد فعل له لأنه كان في حالة توتر وقلق قبل إحزاز هدف محمد صلاح في تشيلسي، وبعد أن أحرز محمد صلاح هدف تشيلسي، امتثل لوضعية الشجرة، وهي وضع من أوضاع اليوجا المختلفة. 

لماذا وقف محمد صلاح في وضيعة الشجرة بعد إحراز هدف تشيلسي؟
وأثبتت الدراسات أيضا أن وضع الوقوف على قدم واحدة لمدة تترواح بين 30 إلى 60 ثانية على الأقل تساعد على تخفيف آلام الظهر وخاصة آلام العمود الفري، وقد ظهر الدولي محمد صلاح واقفا على قدم واحدة، وهذا ما رآه المحللون أنه يبدأ يرتاح قليلا من كثرة الضغط والألم.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يحتفل بهدفه في تشيلسي على طريقة "اليوجا"

نصائح قبل ممارسة اليوجا
ينصح الأطباء أن تمارس اليوجا على معدة فارغة تماما، ويستحسن أن تمارس اليوجا فور الاستيقاظ من النوم، أو قبل النوم بفترة كافية، وينصح الأطباء أيضا اختيار المكان الذي تمارس فيه اليوجا، ويحبذ الأطباء أن يكون ممارسة اليوجا مكان هادئ تمام حتى يصفى ذهنك ولا تتعرض للتوتر أو القلق.

موضوعات متعلقة