اعلان
اعلان

مصر تتسلم رئاسة اللجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية

فى إطار متابعة فعاليات اليوم الأول لاجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة (STC-TTIIET)، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2019 بالقاهرة، تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية لتعزيز التكامل والتكامل القاري في أفريقيا".

من جانبه أوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذا الاجتماع يعد من أكبر وأهم الاجتماعات في الاتحاد الأفريقي، حيث يتم مناقشة مشروعات البنية التحتية فى إفريقيا وتقدم قراراته مباشرة إلي قمة الاتحاد الأفريقي علي مستوي روساء الدول والحكومات.

اقرأ أيضا.. هل يتأثر سعر البنزين المحلي بعد ارتفاعه بالسعودية؟.. خبراء يجيبون

وتم خلال اليوم الأول لهذه الاجتماعات عقد جلسة مشاورات مع دول شمال إفريقيا، كما حصلت مصر على موافقة دول الشمال الذين حضرو الاجتماع لترشيحها عن شمال أفريقيا، وتم طرح رئاسة مصر على الاجتماع، وتمت الموافقة.

وأضاف شاكر، أن الاجتماع أسفر عن تسليم توجو رئاسة الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة لمصر، ومن المخطط أن يتم خلال الاجتماع الوزاري المقرر عقدة يوم 16 أبريل الجاري إقرار رئاسة مصر للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة.

هذا وقد حضر الاجتماع حتى الآن 38 دولة إفريقية، وهو من أكبر الاجتماعات، من حيث حضور عدد الدول وبلغ عدد الحضور حتى الآن 260 مشارك من الدول الإفريقية منهم 20 وزير، كما شارك فى الاجتماع العديد من المنظمات الإفريقية والدولية، وعدد كبير من الشركات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض