اعلان

جوميا أول شركة تكنولوجية بأفريقيا يتم ادراجها في بورصة نيويورك

كتب : أهل مصر

تعلن شركة جوميا تكنولوجي AG "جوميا" (رمزها ببورصة نيويورك:JMIA)، وهي أحد منصات التجارة الالكترونية بأفريقيا عن إدراجها رسميا في بورصة نيويورك، وذلك بفضل النجاح الكبير لفريق عمل جوميا، حيث قام موظفي جوميا بجميع أنحاء أفريقيا وفي نيويورك، برن جرس الافتتاح في نفس الوقت.

ومن المقرر أن تعقد جوميا مصر مؤتمرا صحفيا موسعا الخميس المقبل لشرح تفاصيل ادراج الشركة في البورصة بحضور قيادات ومسؤولي الشركة .

وتسعى جوميا لتنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها.حيث تعمل جوميا في 14 دولة أفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين وتقوم المنصة الالكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في أفريقيا.

وقال ساشا بوينيونيك وجيريمي هودارا، المؤسسين لمجموعة جوميا، والرؤساء التنفيذيين لها تمكنا من تحقيق هذا الانجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة أفريقيا ، وثقة العملاء، بالإضافة الى الإلتزام التام من بائعينا وشركائنا.

وأضافا يتحتم علينا الإشادة بجميع حاملى الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز الهام والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا.

وأكدا سنستمر في التركيز على مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي.

ومن جانبه أعرب المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر عن سعادته بالطرح في بورصة نيويورك باعتبارها البورصة الأكبر على مستوى العالم حيث تعد جوميا أول شركة تكنولوجية في أفريقيا يتم إدراجها في البورصة .

أشار إلى أن جوميا قطعت على نفسها التزام بأن تحتل المراكز الاولى عالميا حيث تعد خطوة الطرح في البورصة نجاح يضاف لتاريخ الشركة ويعكس التزام الشركة تجاه الأسواق التي تعمل بها، خاصة وأن عملية الطرح ستساعد في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية للقارة السمراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة ومصر على وجه الخصوص باعتبارها أحد أبرز الأسواق التي تعمل بها الشركة.

أضاف صفوت أن طرح جوميا في البورصة يعد حدثا فريدا من نوعه خاصة وأنها أول شركة تكنولوجية من أفريقيا تنجح في عملية الطرح ، ويضاف ذلك إلى النجاح المستمر الذي تحققه جوميا بفضل الثقة التي تتمتع بها عالميا ومحليا وكذلك ثقة العملاء فيها والكوادر الشابة العاملة بها والتي تعد الاستثمار الأمثل للشركة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة