اعلان
اعلان

أهمية الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية

كتب : أهل مصر

تشكل إفرازات ما قبل الدروة الشهرية، قلقا عند العديد من النساء، لأنهن لا يعرفن السبب الحقيقي من وراء ذلك، ويطلق على إفرازات ما قبل الدورة الشهرية، الإفرازات البيضاء، وتعبر ظاهرة طبيعية تمر بها كل النساء قبل حدوث الدورة الشهرية، ولكن ينصح الأطباء بمراقبة الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا.. نصائح لراحة المرأة فى أيام الدورة الشهرية

تظهر الإفرازات البيضاء بشكل عام عند سن البلوغ بطريقة غير منتظمة، عندما لا يكون جسم الفتاة منتظمًا، والدورة الشهرية غير منتظمة أيضًا، وتشير الإفرازات البيضاء إلى أن الجسم يقوم بوظيفته الإنجابية بالطريقة الصحيحة، وأن العملية التي بواسطتها سيتم إنجاب الأطفال جاهزة للتنفيذ، أو في الطريق إلى أن تصبح جاهزة للتنفيذ.

اقرأ أيضا.. الطلاق وتجاوز صدمته النفسية الاولى بأمان.. كيف تتغلب على الشعور بالوحدة

أنواع الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية

هناك نوعان من الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية

النوع الأول

يظهر قبل الإباضة وتكون عمومًا شفافة ولزجة.

النوع الثاني

تظهر قبل الدورة الشهرية

إفرازات قبل الدورة إلى ماذا تشير؟

الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية، تشير إلى تجديد الخلايا في الأعضاء التناسلية وأنها تعمل بالشكل الصحيح، وعند عملية الإفراز تعمل تلقائيا على تنظيف الخلايا الميتة، التي تضمنالتوازن الجيد في المنطقة الحساسة.

وتشير الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية، إلى أن هناك خصوبة جيدة عند المرأة، وخاصة عند بداية سن البلوغ، وأفاد أطباء النساء والتوليد أن الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية لا تمثل خطرا على النساء مطلقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً