اعلان

فى ذكرى ميلاد عمار الشريعي .. 10 معلومات لم تعرفها عن ابن مركز سمالوط

الموسيقار الراحل عمار الشريعى

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى مولد الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" ابن مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، الذي نسج أعماله فى العديد من الأعمال الفنية على شاشة التلفزيون المصرى، ونجح فى الأستحواذ على قلوب المصريين بإبداعه الفني.

اقرأ أيضًا.. حركة نشاط واسعة للبضائع والحاويات في ميناء دمياط

وعلى الرغم من تحقيق "عمار الشريعى" لشهرته من خلال مشواره الفني إلا أن هناك العديد من المعلومات التى لا يعرفها عشاق الموسيقى عن «عمار الشريعى» ، نسردها فى الآتى:

١- لم يكن الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" أول من دخل الوسط الفنى من عائلته القاطنين بمركز سمالوط في شمال المنيا.

٢- يمتد نسب وأصل عائلة "الشرايعة" التى ينتهى إليها الراحل "عمار الشريعي" إلى الحسن بن علی بن ابی طالب کرم الله وجهه.

٣- عرضت إحدى الممثلات بالوسط الفنى الزواج من الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" مقابل 2 مليون جنيه وومبانى عقارية إلا رفض الزواج منها مفاجئة فجرها المربى الخاص به قبل وفاته.

٤- تزوجت الفنانة الراحلة عزيزة أمير ابنة محافظة دمياط من إثنين من أفراد عائلة الشريعى وهما الشقيقان أحمد الشريعى باشا وشقيقه مصطفي، وقام الأول بمساعدة عمار الشريعى بالدخول إلى عالم الفن والموسيقى.

٥- تولى على بك الشريعى والد الموسيقار الراحل "عمار الشريعى" عمدة سمالوط قديما التابعة لمحافظة المنيا محل ميلاده .

٦- استقبل على بك الشريعى والد الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" الشيخ مصطفى عبد الرازق، شيخ الأزهر فى الديوان بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

٧- كان جد عمار الشريعى الثالث الشيخ على الشريعى، عضو مجلس المشورة مع محمد على باشا عام 1829 .

٨- ترأس محمد باشا الشريعى جد الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" لجنة مشروع المنتدى الأدبى فى التعليم العربى بمصر والتى بلغ عدد أعضاؤها 17 عضوا.

٩- تنتشر عائلة الموسيقار الراحل "عمار الشريعي" فى مركز سمالوط بمحافظة المنيا لأكثر من 700 عام، وتنقسم العائلة إلى عدة أفرع يوجد إثنان منهم بمركز سمالوط بينما توجد باقى أفرع العائلة بمحافظات بنى سويف والعريش ونجع حمادى.

١٠- يعد العميد «ناجى عبد الحليم» الصديق المقرب للموسيقار الراحل «عمار الشريعى» من صغره فى بلدته ومحل مولده بمركز سمالوط بشمال المنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً