اعلان

الزراعة تبدأ في تنفيذ مبادرة القطن الأفضل.. تفاصيل

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة عمل بالقاهرة لمتابعة مبادرة القطن الأفضل BCI والتي بدأ تنفيذها في مصر هذا الموسم بحضور ممثلي وزارة الزراعة وعدد من شركات تجارة القطن والغزل والنسيج المحلية والأجنبية.

اقرأ أيضًا.. "الأطباء" تدعو لاجتماع مع النقابات الفرعية.. تعرف على السبب

مبادرة القطن الأفضل

ويقول هشام مسعد، مدير معهد بحوث القطن، أن الورشة تناولت مناقشة الخطة الجارى تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمساحات المستهدف تطبيق المبادرة والاصناف المستخدمة.

اقرأ أيضا..خدمات وتسهيلات لحاملي كارت الفلاح الذكي.. تعرف على فوائده وكيفية الحصول عليه بالتفصيل

ويتم تنفيذ المبادرة في مساحة 2000 فدان في كلا من الصنف (جيزة 94، جيزة 92، جيزة 96) وتم عرض وجهات النظر المختلفة وكيفية تطوير الية التنفيذ لانتاج قطن مصري افضل بهدف فتح أسواق جديدة للقطن المصرى وفقا للمعايير الدولية الجديدة.

اقرأ أيضًا.. إقبال متوسط في انتخابات الصيادلة بالنقابة الفرعية بالدقهلية.. صور

وأضاف مسعد ان الحاضرين أكدوا على انه مازال القطن المصرى هو الذهب الأبيض وانه افضل أنواع القطن في العالم ولابد من توفير كل سبل الدعم حتى يستعيد القطن المصرى وضعه على الخريطة العالمية.

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

كما أضاف مدير معهد بحوث القطن، أن شهادة القطن الأفضل( Bci ) ستساهم في إعلاء قيمة القطن المصري المعروف علميًا بجودته العالية وتفتح له أسواق جديدة وهذا ما أكده رؤساء الشركات العاملة في مجال المنسوجات مرحبين بشراء القطن المصري.

ويذكر أنه قد سبق واجتمع الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع ممثلي منظمة( UNIDO) الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وقد أكد أبوستيت خلال اللقاء على أهمية المضي بخطى سريعة في تنفيذ هذه المبادرة مع التركيز على الدور الإرشادي وتوعية المزارعين بأهمية هذه المبادرة والعمل على تنفيذ كافة التوصيات الفنية وإزالة الشوائب والاهتمام بالجنى المحسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً