اعلان

كيف ساهم الإصلاح الاقتصادي في جذب الاستثمارات العربية لمصر؟

الاستثمارات العربية لمصر
كتب : مي طارق

قال السفير جمال بيومي الأمين العام لاتحاد المستثمرين أن برنامج الاصلاح الاقتصادي التى تنفذه الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات العربية حقق العديد من النتائج الطيبة التي ساعدت على ارتفاع مستوى النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال زيادة انتاجية الطاقة وتطوير البنية التحتية للدولة وتأهيل وتدريب العاملين والعمل على كل هذا يشجع المستثمر على اقامة مشروعاته الاستثمارية بمصر.

أوضح بيومي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أهم خطوة في برنامج الاصلاح الاقتصادي هي الاعتراف بالسعر الحقيقي للدولار والجنيه المصري حيث أن سعر الصرف من أبرز عوامل جذب الاستثمار.

اقرأ أيضا..توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات وشركة "في ام وير" العالمية

وشدد بيومي على ضرورة تعميق التعاون الاستراتيجي مع الدول العربية بهدف توسيع مجالات الاستثمارات المشتركة واقامة المشروعات في جميع المجالات لخدمة المصالح المشتركة بينهما.

ولفت بيومي إلى تركيز الحكومة على تدشين معظم مشروعاتها التجارية فقط لتحقق فائض في الميزان التجاري، موضحا أن معظم المصرين يستثمرون خارج الدولة في الوقت الحالي أكثر من استثماراتهم داخل الدولة وهذا ليس كسور في مشاعر الوطنية، ولكن عدم قدرة الدولة على الاستيعاب في تفعيل كل الاجراءات والتخلص من البيروقراطية التعاملات داخل الدولة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً