اعلان
اعلان

قمة "صوت مصر.. صحوة العقول" تناقش مستقبل التسويق السياحي لمصر

قمة "صوت مصر.. صحوة العقول"

ناقشت قمة "صوت مصر.. صحوة العقول " التي عقدت تحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، التطبيقات التكنولوجية الحديثة ودورها في تغير مستقبل التسويق السياحي لمصر، والأساليب الحديثة في التسويق للمتحف المصري الكبير.

وخلال "القمة" أكدت اليزابيث ليندر، المدير التنفيذي للاتصالات العالمية والشئون الخارجية بشركة "Beautiful destinations"، أن شركتها تتعاون مع وزارة السياحة المصرية بقيادة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بهدف الترويج لجمال مصر، وتاريخها، عبر إظهار جمال مصر، وعرض الكثير من قصص نجاحها، وجمال ورونق آثارها، وطبيعتها الخلابة، مما سيعود بالنفع على قطاع السياحة ويساهم في اجتذاب أعداد من السائحين إلى مصر.

وقالت "ليندر"، في كلمتها خلال قمة "صوت مصر.. صحوة العقول": "يجب أن تصل لأكبر شريحة ممكنة في العالم حتى تتمكن من تحقيق الانتشار السياحي الذي تسعى إليه، وهو أمر هام جداً أن يتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تروي للناس قصتك، وتعرضها وتحقق النجاح لها، وحتى تصبح لديك منصة تصعد بقوة وتحمل قصص كثيرة حتى تصبح ما يُسمي بـ"التريند".

اقرأ أيضا..الأمم المتحدة تبحث مع مصر دعم مشروعات تنموية بقيمة 1.2 مليار دولار حتى 2022

وأضافت:" مواقع التواصل لم تعد ترويجاً فقط لجمال أو تاريخ أو سياحة، بل يستخدمها حكومات وقادة العالم للترويج للقصص والسياسات التي يقدمونها، ويسعون لتوصيل الأمور لـ"المستويات الشعبية".

وأشارت "ليندر"، إنهم عملوا مع الاتحاد الأوروبي، وبلجيكا في توصيل رسائل مرجوة منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال "التسويق الالكتروني" أصبح أمر هام للغاية على المستوى العالمي.

وخلال القمة أكدت نادين عبد الغفار منظمة ورئيسة " Art D’Égypte " أن معرض "ليلة في المتحف المصري" الذي تقيمه الشركة يعد بمثابة ملتقى للحضارات بين القديم والجديد، مشيرة إلى العالم أصبح ينتظر كل عام المعرض الذي يقام في المتحف المصري بشكل استثنائي حيث تزين جدران المتحف المصري أعمال الفن المصري المعاصر، وتتلاقى الأعمال العظيمة القديم منها والحديث في مكان واحد مؤكدة أن حضارة الإنسان المصري مستمرة للأبد ومن لا يعرف ماضيه لا يستطيع تخيل مستقبله. .

وأضافت "نادين" خلال كلمتها بقمة "صوت مصر.. صحوة العقول": "هدفنا فتح صفحة جديدة من صفحات حضارة مصر، تكون متاحة للجميع، وفرصة لتعليم طلاب كليات الفنون الجميلة، من خلال عقد محاضرات لفنانين عالميين، مؤكدة إن هذه المعارض تعد دليلا على نجاح الشراكة بين شركات القطاع العام والخاص في تقديم أفضل المشاريع والأفكار.

كما شاركت في قمة صوت مصر .. صحوة العقول" إيمي موافى الرئيس التنفيذي لشركة MO4 التي تحدثت عن ضرورة استغلال التسويق الإلكتروني للترويج السياحي فهو يكسر كل الحواجز ويصل إلى العالم بأثره، وقالت " موافى" نعمل حالياً على التسويق للمتحف المصري الكبير على السوشيال ميديا، والمدهش أننا قبل العمل لم نجدوا أي شيء عنه، على الرغم من أنه من أعظم المتاحف التي مرت على تاريخ البشرية، ويجب العمل على تقديم فيديو، وسرد تاريخ المعروضات، والفن المعماري.

اقرأ أيضا..توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات وشركة "في ام وير" العالمية

واقترحت "موافى" أن يتم عمل منصة واحدة شاملة باسم "مصر"، تحكى كل قصصنا بشغف ونزاهة، مضيفة إن تلك القصص التي يتم الترويج لها عبر "السوشيال ميديا" تصل للملايين عبر العالم، وهناك فيديوهات عملنا عليها حققت مشاهدات أكثر من 150 مليون شخص، وكانت جميعها فيديوهات عن أماكن تاريخية وتراثية بمصر مضيفة: "قصتنا على وشك أن تروى".

وأشارت "موافى" إلى أن الأمة العربية لا يوجد لها تواجد على السوشيال ميديا لدى الغرب بشكل ممنهج، وهناك انطباع أنها أمة إرهابية متطرفة، أوأمه غامضة، ومن ثم يجب فتح جسور للتواصل، وإظهار الحقائق للخارج، خاصة وأن لدينا قصص تستحق أن تروى وتسمع في الخارج، وأكدت "موافى" أن السوشيال ميديا واحدة من أقوى الوسائل بالعالم، حيث ستسهم في رسم صورة إيجابية للبلاد في الخارج، وتشجع على السفر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً