اعلان

محافظ القليوبية يشارك بالمؤتمر الثاني للحوسبة والمعلوماتيه 2019 بجامعة بنها

شارك الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، فى المؤتمر الثاني للحوسبة والمعلوماتية 2019، بحضور الدكتورة هالة حلمي زايد عميد الكلية، والدكتور طارق الشيشتاوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، وعدد كبير من المتخصصين في مجال الحاسبات والمعلومات.

وتقدم عدد 55 بحث بالمؤتمر، تم قبول 29 ورفض 26، حيث هدفت معظم الأبحاث، إلى دعم المجتمع والمحافظة في مجال الأنظمة الذكية والربوت والتقنيات المستجدة، والأنظمة المعلوماتيه الحديثة والبرمجة وميكنة الإدارات الخدمية، بالإضافة إلى مجالات أخرى، كالزراعة والغذاء والموارد المائية وموارد الطاقة والطب، من خلال لجنة تحكيم دولية، تشارك في اختيار وتقييم الأبحاث المتقدمة.

وألقى المحافظ كلمة، أشاد خلالها بدور هيئة التدريس وعميدة الكلية، مشيرا إلى أن كلية الحاسبات والمعلومات، أصبحت من الكليات المهمة وكليات القمة، التي يحتاج إليها سوق العمل بشدة، وتتميز بدور مجتمعي واضح ومهم مطالبا سيادته خلال كلمته بضرورة إلتزام الطلاب ومتابعة حضور مثل هذه المؤتمرات والندوات العلمية الهامة التي ستفتح لهم افاق جديدة وتطلعات في مجال الحاسبات والمعلومات.

وأضاف المحافظ، أن كلية الحاسبات والمعلومات، لابد أن تستكمل رحلة نجاحها من خلال عمل أبحاث مشتركة بين الكلية والكليات الأخرى كالطب والهندسة والصيدلة والعلوم، لتخدم جميع الكليات الموجودة بالجامعة، مطالبا الطلاب بتحديد ورسم مستقبلهم من خلال إنشاء مشروع خاص بهم، كمشروع صغير يوسع مداركهم العلمية، ويكون بابا لنجاحهم وتميزهم.

وفي سياق متصل، أكد المحافظ على الدور المجتمعي الذي يقع على عاتق الكلية، ومساعدة المحافظة، وجميع مراكز المدن والقرى في مجال ميكنة إداراتها، مشيرا إلى أن المحافظة ستحتاج إلى دعم المتخصصين في هذا المجال، وتعميق التعاون أيضًا، من خلال توقيع بروتوكول مشترك يسهم في الاستفادة لصالح تقديم خدمة أفضل لأبناء القليوبية.

وقالت عميدة الكلية إن الكلية، انشئت عام 2006، بدأت بعضو هيئة تدريس واحد، و4 هيئات معاونة، حتى وصل عدد أعضاء هيئة التدريس 90 عضو، ويتقدم للكلية، متوسط 1600 طالب، وتشتمل على عدد 15 معمل في مجالات تكنولوجية، ومعلوماتية متعددة، وتسعى الكلية إلى مواكبة التطور لخدمة المجتمع.

وأشارت إلى أنه تم إضافة قسم جديد إلى الكلية، وهو قسم الذكاء الاستطناعي، إضافة إلى الأقسام الموجودة، وهي علوم الحاسب ونظم المعلومات والحسابات العلمية، فضلا عن برامج تدريس حديثة، كبرنامج أمن المعلومات، واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية، وبرنامج المعلوماتية، والطبية، كل ذلك بهدف تخريج طالب مؤهل لسوق العمل، ينافس عالميا، ويستطيع أن يقدم خدمات جليلة لمجتمعه في مجال الحاسبات والمعلومات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً