اعلان

محافظ الشرقية يطمئن علي بدء موسم حصاد القمح الجديد وجاهزية الصوامع لاستقبال المحصول

صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم الجديد 2019 لتوريد القمح المحلي بمختلف قرى ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية تبلغ389 ألف و 690 فدان.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري مديريات ( الزراعة – التموين - مسئول شركة مطاحن شرق الدلتا – بنك الإئتمان الزراعي) للإطمئنان علي جاهزية الجهات المعنية لإستقبال موسم حصاد القمح الجديد وبحث المشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

وأوضح المحافظ أنه في اطار إهتمام الدولة بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لهم وتنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة سيتم دفع المقابل المادي للمزارعين لتوريد الأقماح خلال يومين من تسليم الأقماح وذلك من أقرب فرع لبنك تنمية وائتمان زراعي تابع للوحدة المحلية.

وجه محافظ الشرقية بضرورة تسهيل الحركة المرورية و تمهيد الطرق المؤدية للصوامع والشون والتأكد من جاهزيتها لتيسير حركة مرور السيارات للأوزان الثقيلة وبالإتساعات الطبيعية لضمان سلامة وصول الأقماح لأماكن تحزينها.

وخلال الاجتماع أوضح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه من المتوقع زيادة كمية الأقماح الموردة هذا العام نظراً لتحسن حالة الجو وتوافر الظروف الملائمة لزيادة انتاجية الفدان.

كما أوضحت الأستاذة فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين أنه تم الإنتهاء من إستعدادات المديرية لإستقبال موسم حصاد القمح وتجهيز 12 نقطة تجميع بالإضافة إلى 4 نقاط تجميع تابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي 51 صومعة وشونة وبنكر بنطاق المحافظة مشيرة إلى تم رفع كفاءة بنكر العاشر من رمضان وزيادة قدرته الإستعابية بالإضافة إلى إتباع الوسائل الصحيحة في التخزين للحفاظ علي المحصول من الهدروالتلف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي