اعلان

محافظ القليوبية يتفقد مشروع تربية وتحسين الأرانب المقام بزراعة مشتهر

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء كلية الزراعة بمشتهر حيث تفقد خلالها عدد من المشروعات التي تم تنفيذها بالكلية بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع.

وابتدأت الجولة بشرح مفصل عن المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها بالكلية كجانب من التدريب العملي للطلاب والمشاركة المجتمعية وإيجاد فرص عمل للشباب ومن أهم تلك المشروعات تربية الأرانب التي تقوم الكلية بتدريب الشباب عليها بقرى المحافظة لتكون نواه لمشروعات الصغيرة والمتوسطة كما تقوم الكلية بتدريب الشباب على مشروعات المزارع السمكية والنباتات العطرية ومشروعات لاند سكيب ومشروع زراعة الأسطح وتصميم شبكات الري .

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد المزرعة السمكية بكلية الزراعة والتي تقوم بإنتاج أسماك البوري وتحتوي على عدد 8 أحواض مزودين بمرشحات مياه وأكسجين للحصول على إنتاج علي الجودة ويقوم بالإشراف على المزرعة عدد كبير من الأساتذة المتخصصين و اثني المحافظ على المشروع والذي يتميز بالتكامل وتعامل جميع أنظمته بالتكنولوجيا الحديثة.

كما تفقد المحافظ أيضا المشروع الزراعي لإنتاج الطماطم من الصوبة والذي يعتمد ريه من المياه التي يتم تدويرها من المزارع السمكية لإستغلالها وعدم إهدارها.

وأختتم المحافظ الجولة بتفقد التجربة الناحجه لتربية الأرانب لعدد من المواطنين بقرية مشتهر حيث حيث أبدي المحافظ إعجابه بنشاط الكلية والجهود التي تبذل بها، مطالبا إياهم بمزيد من الأنشطة الزراعية الفعالة بمشتهر لتقوم الجامعة بدورها المثمر فى خدمة المجتمع بالقليوبية.

وأكد أن جامعة بنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة والتى تمثل بيت خبرة متميز فى مجال الإرشاد الزراعى والتجارى والإنتاج الحيوانى وكلها تعد من المشروعات الصغيرة التى تسهم فى إيجاد فرص عمل للشباب، إلى جانب زراعة الموالح التى تشتهر بها محافظة القليوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين