اعلان

تفاصيل مشاركة وزير الكهرباء في الاجتماع الوزاري للجنة الاتحاد الإفريقي

ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمــة فى افتتاح الاجتماع الوزاري للجنة الفنية للاتحاد الإفريقي للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم والطاقة والسياحة (STC)، وذلك بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ونقل الدكتور شاكر فى بداية الكلمة تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.

ورحب الوزير نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية وبالأصالة عن نفسه، بالضيوف في مصر، وأعرب عن ترحيبه بمشاركتهم في الدورة العادية الثانية للجنة الفنية للاتحاد الإفريقي للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم والطاقة والسياحة (STC).

وأوضح أن الاجتماع يهدف بصفة رئيسية إلى تقييم تنفيذ خطط العمل الصادرة عن الدورة الأولى للجنة والتي نظمتها مفوضية الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع حكومة توجو في لومي في مارس 2017، بالإضافة إلى التعرف على التحديات التي واجهتها، واقتراح الإجراءات المناسبة للتغلب على تلك التحديات، والاتفاق على خطط العمل للفترة القادمة.

وأشاد شاكر بالدور الذي تضطلع به مفوضية الاتحاد الأفريقي في تنسيق وتسهيل موائمة السياسات واللوائح والمعايير فيما يخص البنية التحتية والخدمات في القارة الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات