اعلان

طالبان يبتكران جهازًا لمعالجة المخلفات وإنتاج الطاقة والهيدروجين بالقليوبية

استمع طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، لشرح من الطالبين الفائزين بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، فى معرض العلوم والهندسة (الأيسف) فى مجال الهندسة البيئية، والذى عقد بمدينة التعليم فى السادس من أكتوبر، خلال الفترة من ٦ إبريل وحتى ٨ إبريل الجارى.

وكشف الطالبين أحمد محمود محمود، وعبد الرحمن مدحت الدالى، ومشرفة المشروع أمال سليمان، أنه تم المشاركة فى معرض العلوم والهندسة بمشروع (منشأة) تحت مسمى التطوير الكامل لجهاز معالجة المخلفات، استخراج الطاقة من جميع أنواع المخلفات (fipagf) وهو جهاز يقوم بمعالجة جميع أنواع المخلفات، باستثناء المخلفات النووية متوسطة وعالية الإشعاع.

ويعالج الجهاز، المخلفات وتحويلها الى مواد صلبة غير ملوثة للبيئة، يمكن أن تستخدم فيما بعد فى رصف الطرق، كما يعالج الجهاز مشكلة الإحتباس الحرارى، وينتج طاقة كهربائية بكميات كبيرة، وغاز الهيدروجين ذو السعر المرتفع، وينتج مياه محلاة صالحة للشرب.

وقال الطالبين، إن المشروع هو تطوير لجهاز plasma arc gasification facillity، تطويرًا كاملًا وشامل، لكل أجزاء الجهاز، بحيث أنه تم الإستعانة ببعض الأجزاء الرئيسية وتطوير كل الاجزاء .

حيث يتم من خلال الجهاز، معالجة جميع انواع المخلفات بإستثناء المخلفات النووية متوسطة وعالية الإشعاع، ومعالجة هذه المخلفات من كل المواد الضارة أو السامة التي بها وتحويلها إلى مواد صلبة غير مضرة أو ملوثة، كما يمكن استخدام هذه المواد الصلبة في البناء ورصف الطرق، ليس هذا فحسب، إن هذا الجهاز يحتاج فقط إلى شحنة الطاقة الكهربية الأولى، ثم يعتمد على نفسه بشكل كامل في انتاج الكهرباء، وينتج فائض كهربائي كبير، كما ينتج مياه منقاه صالحة للشرب والاستخدام الآدمي، وأيضًا ينتج غازات صناعية أسعارها مرتفعة بشكل كبير، مثل غاز الهيدوجين، وأول أوكسيد الكربون.

وأثنى طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، على المشروع، وقدم الشكر للطالبين ولمشرفة المشروع، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل لهم من قبل المديرية، لتحقيق المزيد من التفوق والنجاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم