اعلان

الاكتئاب المبتسم.. هل يعتبر الاكتئاب المبتسم مرض نفسي؟

كتب : أهل مصر

أنواع الاكتئاب كثيرة، ومنها الاكتئاب المبتسم، خلصت إلية الدرسات العملية وأطباء الطب النفسي، أن الكئيب المبتسم يعمل على مغايرة كل ما هو مألوف لدى البعض، إذ تظهر على وجهه السعادة وهو في مراحل متأخرة من الاكتئاب، ويعمل المكئتب المبتسم على إظهار ذلك لكي لا يظهر ضعفه أمام الناس.

ما هو الاكتئاب المبتسم؟

خلصت الدرسات بداية العام الجاري 2019، أن الشخص المصاب بالاكتئاب المبتسم، يبدوا طبيعيا أمام البعض ولكن بداخله تكتمل جميع أعراض الاكتئاب منها فقدان الطاقة واللامبالاة، وهو القادر أيضا على اخفاء تلك الأعراض مهما كانت متأخرا في مراحل الاكئتاب، ويدخل الاكئتاب البمتسم ل ضمن إطار معين من حالات الاكتئاب غير النموذجي، ولكن إذا ظهر هذا المصطلح هذا العام، فلا يعني أنها المرة الأولى التي يذكر فيها في وسائل الإعلام.

أعراض الاكتئاب المبتسم

البكاء وقت الجلوس منفردا، أم اعراض الاكتئاب المبستم، إذ عندما يخلو المرء بنفسه فتراه منخرط في البكاء دون توقف، على الرغم من إنه كان يظهر سعادته قبل البكاء بدقائق معدودة.

هل يعتبر الاكتئاب المبتسم مرض نفسي؟

أفاد أطباء نفسيون، أن الاكتئاب المبتسم، يعتبر جزء من مرض الاكتئاب نفسه، وإخفاء المريض لما يتعرض له من اكتئاب هو عين المرض، وينصح الأطباء بأنه على مريض الاكتئاب المبتسم بمتابعة طبيبه الخاص حتى لا يتعرض لنوبات اكئتاب حادة تؤثر على شخصيته مستقبلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين