المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عروض سينما الأطفال وأشعار صلاح جاهين بثقافة المنيا (صور)

أهل مصر
اعلان

أقام فرع ثقافة المنيا التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث قدم قصر ثقافة مغاغة عروض لسينما الأطفال، منها "حياة نملة، فوكز، إنترنت أمن، شيكو ريكو"، عقب ذلك مناقشة الأطفال عن فكرة العروض وماهى الدروس المستفادة من الأفلام.

اقرأ أيضا: فى الأدب الشعبى فنون ونماذج يمنية.. أحدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب

وقدم قصر ثقافة المنيا عرض أفلام عن السينما الأفريقية بقاعة المحاضرات بالقصر، إلى جانب استمرار ورشة التفصيل بنادى المرأة، وفى إطار احتفالات الفرع بعيد تحرير سيناء الحبيبة قام نادي التكنولوجيا بقصر ثقافة أبوقرقاص بتقديم عرض سينما لأفلام بهذه المناسبة بعنوان "أرض الفيروز" مع رواد القصر .

اقرأ أيضا: العامل المهاجر فى القانون الدولى والتشريعات الوطنية.. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

وفى مكتبة إسحاق عقدت مناقشة كتاب "أغنية ولد صغير" أشعار صلاح جاهين، تضمن الكتاب بعض أغانى الأطفال منها "أنا أبريق الشاى والبنات البنات، والمصريين أهما".

اقرأ أيضا: "تقرير عن الرفاعية" لمحمد الفولي بـ"الثقافية".. غدًا

واختتم بيت ثقافية جاهين فعاليات ورشة فنون تشكيلية عن الطبيعة الصامتة، بمدرسة مصعب بن عمير الخاصة المشتركة تضمنت التعريف على الطبيعة الصامتة وهى الرسم والتصوير أي أو النباتات أوالفاكهة في غير بيئتها الطبيعية ، وكل ما هو غير حي في وضع الثبات داخل الاستديو.

اقرأ أيضا: الأولى من نوعها.. دكتوراه في الإدارة الاستراتيجية والهياكل التنظيمية للصحف القومية

كما استكملت مكتبة أبوان الثقافية الورشة الفنية "قاع البحار" بمدرسة أبوان الاعدادية، كما أقام بيت ثقافة العدوة أمسية شعرية لشعراء العدوة حضرها كوكبة من الشعراء ألقوا فيها مجموعة من قصائدهم.

اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد مشروعات الطرق والكباري في القاهرة