اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الحكم على وزير السياحة الأسبق.. وطعون المتهمين في "قضية المغارة"

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددا من الجلسات المهمة، ومنها الحكم على وزير السياحة الأسبق بقضية "تراخيص الشركات"، النقض تنظر في طعون المتهمين بـ قضية المغارة بسوهاج، الجنايات تحاكم المتهمين بقتل مواطن بدار السلام، الجنايات تحاكم المتهمين بقتل مواطن بدار السلام.

اقرأ أيضا.. اليوم.. محاكمة زهير جرانة في قضية "تراخيص الشركات"

الحكم على وزير السياحة الأسبق بقضية "تراخيص الشركات"

تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، حكمها على زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في اتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون لجلسة 17 إبريل المقبل. كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق، بالحبس المشدد 3 سنوات غيابيا في إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إصدار تراخيص لشركات سياحة".

محاكمة زهير جرانة

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانه، بصفته موظفا عموميا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة بدون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الحكم على 70 متهما بـ"لجان المقاومة الشعبية"

النقض تنظر في طعون المتهمين بقضية المغارة بسوهاج

تنظر محكمة النقض، طعون المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "قضية المغارة" بسوهاج. وكانت محكمة جنايات سوهاج قضت غيابيا وحضوريا بمعاقبة 35 متهمًا بالسجن المؤبد، و61 حضوريا بالمشدد لمدة 15 سنة، و62 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، و26 بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية المغارة" في مركز جهينة والمتهم فيها 190 شخصًا بينهم 124 هاربون.

قضية المغارة

تعود أحداث القضية إلى عام 2015 عندما وردت المعلومات إلى ضباط الأمن الوطني بسوهاج، عن وجود المتهمين في إحدى المغارات بالجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

اقرأ أيضا .. اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين بقتل مواطن في دار السلام

إعادة محاكمة طالب لقتله آخر في مشاجرة بالمرج

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية محاكمة "حمدي. م. س" 21 عاما، طالب لثبوت إدانته بقتل المجني عليه "عمرو. م. م"، إثر مشاجرة نشبت بينهما. تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال، وعضوية المستشارين شريف عزب، وسامح السنوسي، وأمين سر أشرف سيد قمصان. تعود القضية لفبراير 2012، عندما قتل المتهم "حمدي م س"، المجني عليه "عمرو م م"، عمدا قاصداً إزهاق روحه، بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته، لمشاجرة نشبت بينهما.

سقط المجني عليه غارقاً في دمائه

بينما كشف شقيق المجني عليه "أحمد م م"، بأنه أبصر المتهم يتشاجر مع أخيه المجني عليه، فأسرع إلى شقيقه لنجدته، إلا أن المتهم أطلق عيارا ناريا من "فرد خرطوش" كان بحوزته، فأصابه بصدره، وحاول المجني عليه الابتعاد عن المتهم، إلا أنه لحق به للتعدي عليه، لكنه لم يتمكن من ذلك، ثم سقط المجني عليه غارقاً في دمائه مفارقا الحياة.

وكانت تحريات محمد حمدي رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج توصلت إلى حدوث مشاجرة بين المجنى عليه، والمتهم أخرج على إثرها المتهم سلاح ناري "فرد خرطوش"، من بين طيات ملابسه، مطلقا منه عيار ناري صوب المجني عليه قاصدا إزهاق روحه، محدثا إصابته بالصدر التي أودت بحياته.

اقرأ ايضا .. اليوم.. نظر أولى جلسات استئناف "حمو بيكا" على حبسه 3 أشهر بالإسكندرية

الجنايات تحاكم المتهمين بقتل مواطن بدار السلام

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة المتهمين بقتل مواطن بدار السلام. وأسندت النيابة للمتهمين "عمرو عبد القادر"، تاجر، و "محمد عبد القادر" تاجر، و" ممدوح أمين" تاجر، و"هناء عبد القادر" ربة منزل، تهمة قتل المجني عليها " أياتي قرني شكري"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم علي قتله، وأعدوا لهذا الغرض "سنجة، وعصا شوم"، وتربصوا له بمحيط سكنه، وما أن ظفروا به حتى أنقض عليه المتهمان الأول والثاني، وكالا له الضربات بأداة بطشهما حال تواجد المتهم الثالث علي مسرح الواقعة لمؤازرتهم محدثين الإصابات التي أودت بحياته.

الاشتراك مع باقي المتهمين

وأسندت النيابة للمتهمة الرابعة الاشتراك مع باقي المتهمين في ارتكاب الجريمة بالتحريض على قتل المحني عليه، على أثر خلاف سابق بينهم وتمت الجريمة بناء على هذا التحريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً