اعلان

افتتاح معرض "مع ماجد".. صور

افتتاح معرض "مع ماجد" بالتحرير لاونج جوته
كتب :

بحضور الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة السيد صالح السعدي، وأحمد عمر رئيس تحرير مجلة ماجد، ومنى شاهين مؤسسة ومديرة مشروع التحرير لاونج جوته، افتتح أمس الثلاثاء معرض "مع ماجد" للفنانة الإماراتية آمنة الحمادي التي افتتحت المعرض بحضور زوجها الأستاذ محمد الجنيبي والأستاذ جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وهويدا حافظ رئيس تحرير مجلة فارس وعدد من فناني الكاريكاتير في مصر.

اقرأ أيضا: تحت رعاية سفير الإمارات.. معرض "مع ماجد" لآمنة الحمادي بمعهد جوته الاثنين القادم

بدأ المعرض بكلمة ألقتها منى شاهين رحبت فيها بالحضور، وأكدت حرص المشروع على استضافة مثل تلك المعارض التي تعتبر وسيلة للتعبير، وهي أحد المحاور الستة التي يعمل عليها المشروع، مشيرة إلى أن اللوحات المعروضة تحمل معانٍ مقاربة لما يقدمه مشروع التحرير لاونج جوته مثل التسامح والفعالية وغيرها من المعاني التي تصل للأطفال من خلال المجلة.

اختيار الرسومات الفائزة

وخلال المعرض تم اختيار الرسومات الفائزة التي قدمها الأطفال وتم توزيع الجوائز عليهم مثل ميدالية ماجد أو أعداد من المجلة. ويحتوي المعرض على أهم ملامح العدد الممتاز لمجلة ماجد، حيث يحتوي على قصص جديدة أبرزها قصة سفير للتسامح، حيث تتناول فكرة التسامح من خلال الأحداث اليومية التي يتناولها بطل القصة (ماجد) وتدور في إطار من الإثارة والتشويق وتناقش مفهوم التسامح من زواياه الإنسانية، بالإضافة لعدد من حكايات أمونة المزيونة.

القاهرة انطلاقة لمعرض "مع ماجد"

من جانبها أعربت الفنانة الإماراتية عن سعادتها بأن تكون القاهرة انطلاقة معرض "مع ماجد" لجولة فنية من قلب الوطن العربي، وتعتبر الحمادي رائدة في مجال رسم الكارتون والكاريكاتير بالإمارات ومنطقة الخليج، ومن أشهر شخصياتها "أمونه المزيونة"، وهي عضوة جمعية صحفيي الإمارات وجمعية صحفيي العرب والدولي، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية.

جوائز آمنة الحمادي

حصلت آمنة على العديد من الجوائز، أهمها جائزة تكريمية من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتكريم من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وجائزة تريم عمران للكاريكاتير الصحفي لعام 2015، وضيفة شرف في معارض وملتقيات دولية في مصر وتونس، ولها أيضا أعمال تشكيلية، كما أنها عضو تحكيم لعديد من الفعاليات المحلية والدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي