اعلان

"بيبسيكو" تسجل أرباح بقيمة 1.41 مليار دولار في الربع الأول

كتب : سارة صقر

ارتفعت أرباح وإيرادات شركة "بيبسيكو" في الربع الأول من العام الجاري بأكثر من التوقعات.

وقالت شركة المنتجات الغذائية والمشروبات الأمريكية اليوم الأربعاء إنها سجلت أرباح بقيمة 1.41 مليار دولار في الفترة من يناير وحتى مارس، مقابل مستوى 1.34 مليار دولار في فترة المقارنة.

اقرأ أيضًا .. بث مباشر البورصة المصرية لحظة بلحظة – تعرف أونلاين على ارتفاع وانخفاض أسهمك من أمام الشاشة اللحظية

وسجلت الشركة الأمريكية أرباحا للسهم باستثناء البنود والمواد غير المتكررة بأكثر من التوقعات عند 0.97 دولار، في مقابل تقديرات عند 0.92 دولار.

وأظهرت نتائج أعمال شركة "بيبسيكو" أنها سجلت إيرادات بقيمة 12.88 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل مستوى 12.56 مليار دولار في الربع المقارن من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن إيرادات "بيبسيكو" ستزيد إلى 12.70 مليار دولار.

وأوضحت البيانات أن مبيعات "فريتو ليز" في أمريكا الشمالية دعمت نمو الإيرادات حيث زادت عند 3.81 مليار دولار في مقابل مستوى 3.61 مليار دولار في فترة المقارنة.

وأشارت "بيبسيكو" إلى أن الإيرادات في أوروبا زادت عند 1.69 مليار دولار، في مقابل مستوى 1.66 مليار دولار خلال فترة المقارنة.

وكان محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، قد صرح أن الشركة تقوم بعمل خطوط إنتاج جديدة في السوق المصري خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك تزامناً مع احتفالها بمرور 70 عاماً على وجودها في السوق المصري.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الشركة سوف تقوم بضخ استثمارات بأكثر من 500 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً