اعلان

رئيس الوطنية للانتخابات: أدعو المصريين للتعبير عن رأيهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

المستشار لاشين إبراهيم،
المستشار لاشين إبراهيم،

دعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المرأة المصرية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة. وقال "لاشين" خلال مؤنمر صحفي عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، اليوم الأربعاء:" ننادي المرأة بمذ ذراعها لوطنها، والاصطفاف أمام لجان الاقتراع والإدلاء بصوتها لمصر"؛ وذلك من أجل الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: ننشر مقار لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظة القاهرة

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وتلقت الهيئة الوطنية للانتخابات إخطارا من البرلمان، بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية بأغلبية الأصوات، لتبدأ في إجراءات الاستفتاء على التعديلات الدستورية من قبل الشعب.

اقرأ أيضا .. بدء مؤتمر "الوطنية للانتخابات" لإعلان موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وبخصوص الاستفتاء على التعديلات الدستورية تنص المادة 3 من قانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات على "أن تختص الهيئة دون غيرها بدعوة الناخبين للاستفتاءات والانتخابات وتحديد مواعيدها ووضع الجدول الزمني لكل منها".

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ويأتي الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى ست سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى تنتهي في 2030.

كما شملت التعديلات الدستورية إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك المادة التي تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر. وتتضمن التعديلات الدستورية مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو