اعلان

منصة جديدة للتواصل.. هل يصبح "العرب فيس" خطوة تمهيدية لإغلاق "الفيسبوك"؟

تباينت آراء وردود فعل خبراء صناعة تكنولوجيا المعلومات بعد إطلاق أول شبكة عربية للتواصل الاجتماعي باسم "العرب فيس" حيث وجدها البعض فرصة لتزايد الترابط العربي عبر شبكات الانترنت خاصة مع تشابه الصفات والخصائص مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بينما حذر البعض الآخر من اتخاذ الشبكة الجديدة خطوة في سبيل إغلاق الفيسبوك الأصلي.

اقرأ ايضا ..خطة لتدريب رؤساء "القابضة".. وخبراء يطالبون بتحديث الإدارة واستبعاد "مديري الأزمات"

وتأتي المنصة تلبية لحاجات الملايين من المستخدمين في مختلف دول العالم، الذين يبحثون عن منصة حرة، حيادية، تحترم خصوصيات وحقوق الأفراد والمجتمعات.

وتقدم المنصة العديد من المزايا التقنية الجديدة مثل البث المباشر والمحادثات عبر الفيديو، مع لوحة متقدمة لكتابة ونشر البوستات (المنشورات) تدعم كافة أنواع الملفات المرفقة معها، علاوة على اتاحة خاصية البحث الفعال والسهل عن الأشخاص والأصدقاء.

وقال المهندس السيد اسماعيل رئيس الشبكة العربية للابتكار "كونكت اراب" إن إطلاق شبكة العرب فيس يأتي دعما للتواصل الاجتماعي بين الشباب العربي والتشارك بين أفكارهم المختلفة مشيرا إلى أن معدل الإقبال عليه لن يقل عن نسبة 70% من قبل المشتركين بثلاثة دوافع وهي التجربة والبحث عن منفذ جديد البحث عن وسائل مؤمنة بدرجة أعلى لحماية البيانات.

فيما رفض الدكتور أحمد العطيفي خبير الاتصالات أن يكون إطلاق الـ"فيسبوك" المصرى خطوة لإغلاق موقع التواصل العالمى "فيسبوك" مثلما حدث فى الصين.

وأضاف العطيفي فى تصريحاته لـ"أهل مصر" أن فكرة تدشين موقع عربى تم اقتراحها قبل سنوات بأن يكون البريد الإلكترونى يحمل اسم النطاق ويعمل مثل الـ"هوت ميل" أو الـ"ياهو" غير أن الفكرة توقفت لأجل غير معروف.

وشدد العطيفي على ضرورة تنشيط تلك الأفكار وإحيائها من جديد بشرط مواكبتها للتطور السريع لتكنولوجيا المعلومات بهدف حماية المواطنين من عمليات الاختراق والتجسس الإلكترونى بجانب مكافحة أدوات الإرهاب التقنى بهدف الحفاظ على مقدرات البيانات الشخصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً