اعلان
اعلان

بعد اتجاه الصين لتقليصها.. هل تنشط صناعة الملابس في مصر؟

كتب : سارة صقر

على الرغم من أن الصين كانت تحتل مركز كبير في صناعة الملابس الجاهزة، إلا أنها بدأت مؤخرًا في تقليص حجم صناعتها في قطاع الملابس، واتجهت للصناعات الكبرى والثقيلة، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الغزل والنسيج المصري تطورًا كبيرًا خلال هذه الفترة، الأمر الذي يجعل الطريق ممهدًا لمصر للنهوض بصناعة الملابس الجاهزة وتصديرها بكميات كبيرة .

اقرا أيضًا .. التمثيل التجاري يعلن عن فرص تصديرية في ماليزيا .. احجز من هنا

بدأت صناعة النسيج في الصين تشهد تغيرات خلال الفترة الأخيرة، ونظرا لانخفاض تكلفة العمالة في دول جنوب شرق آسيا، مما يشير إلى أن صناعة الملابس والنسيج في الصين في حاجة ماسة إلى رفع المستوى وتحويل النمط، وزيادة القيمة المضافة للسلع، وصناعة علامة تجارية خاصة.

ومن جانبه قال يحيى الزنانيري، رئيس شعبة الملابس باتحاد الصناعات، بالفعل ستكون هناك فرصة كبيرة لمصر في مجال صناعة الملابس الجاهزة وتصديرها، ولكن الأمر سيتطلب جهد كبير من المصنعين المصريين، موضحًا أن الصانع الصيني لديه خبرة كبيرة في قطاع الغزل والنسيج ومجال الملابس الجاهزة.

وأضاف زنانيري في تصريح لـ"أهل مصر" أن هناك مجالات أخرى في قطاع المنسوجات تمتلك الصين فيه خبرة كبيرة بها، مثل المفروشات، موضحا انه يمكن استبدال استيراد المنتج التركي بالمنتج الصيني.

وعن اتجاه المواطنين للملابس البالية، قال "الزنانيري" أن نسبة مبيعات ملابس البالة ارتفعت بشكل كبير وذلك بسبب هروب الكثير من المواطنين إلى شراء ملابس بأسعار أقل من المحلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً