اعلان

مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض يتعهد برئاسة إسطنبول رغم أنف أردوغان

كتب : وكالات

أعلن حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، اليوم الأربعاء، فوز مرشحه أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية إسطنبول، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وكان فرز الأصوات في الانتخابات المحلية في إسطنبول، قد انتهى اليوم، وقال إمام أوغلو إنه يتوقع تنصيبه رئيساً للبلدية على الرغم من مطالبة حزب الرئيس رجب طيب أردوغان بإعادة الانتخابات في أكبر مدينة تركية.

وأظهرت النتائج الأولية للتصويت الذي جرى في 31 مارس أن حزب الشعب الجمهوري المعارض فاز في الانتخابات البلدية بفارق طفيف في إسطنبول، لينهي بذلك 25 عاما من سيطرة حزب العدالة والتنمية وأسلافه على المدينة.

وتعد هذه الهزيمة ضربة قاسية بالنسبة لأردوغان، الذي بدأ مسيرته السياسية رئيسا لبلدية إسطنبول في التسعينيات.

وبعد 16 يوما من الطعون وإعادة فرز الأصوات، طلب حزب العدالة والتنمية من المجلس الأعلى للانتخابات، أمس الثلاثاء، إلغاء الانتخابات في إسطنبول وإعادتها، بسبب ما وصفه بالمخالفات.

وقدم حلفاؤه في حزب الحركة القومية طلباً مماثلاً، اليوم، وحث حزب العدالة والتنمية المسؤولين على منع تفويض إمام أوغلو، إلى حين البت في طلبه.

لكن إمام أوغلو قال إنه بانتهاء جميع عمليات إعادة الفرز في كل أنحاء المدينة اليوم، سيبدأ العمل كرئيس للبلدية حتى لو لم يمنحه المجلس الأعلى للانتخابات تفويضاً رسمياً، مضيفاً أن حزب العدالة والتنمية يحاول الضغط على المسؤولين لإصدار قرارات معينة.

وقال أوغلو للصحفيين في إسطنبول: "بمجرد الانتهاء من فرز الأصوات سنتسلم مهمتنا، هذا هو القانون"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج