اعلان

الجيش الليبي يدخل مدينة طرابلس بعد اشتباكات عنيفة

كتب : اهل مصر

أعلنت مصادر ليبية، دخول الجيش الليبي مدينة طرابلس بعد محاصرتها من جميع الجهات.

نفى الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أن يكون قد قصف أحياء سكنية في طرابلس، في وقت حذر المبعوث الأممي غسان سلامة من استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المدنية الليبية، واعتبرها جريمة حرب.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أمس الأربعاء، إن جماعات إرهابية تسيطر على العاصمة طرابلس، قصفت بشكل عشوائي عدداً من الأحياء في المدينة، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

وأضاف المسماري في بيان صباح الأربعاء، أن القيادة العامة للقوات المسلحة «تؤكد قيام الميليشيات الإرهابية، التي تسيطر على العاصمة، بالرماية العشوائية بصواريخ جراد والراجمات على ضواحي المدينة». ودان المسماري القصف الليلي الذي تسبب في تدمير عدد من المنازل في حيي الانتصار وأبوسليم في طرابلس، قائلاً: «إن القيادة العامة تدين هذه الأعمال الإرهابية».

وتوعد المتحدث باسم الجيش في بيانه، بمحاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية، وقال إنهم «معروفون لدينا بالأسماء»، معزياً في الوقت نفسه أسر الضحايا. وأعرب المسماري عن أمله في أن يتخلص الشعب الليبي من الجماعات الإرهابية التي تسيطر على طرابلس، مثلما تخلص منهم في بنغازي ودرنة في شرقي البلاد.

وتسبب القصف على أحياء في العاصمة طرابلس ليلة الثلاثاء/‏الأربعاء، بمقتل 4 أشخاص على الأقل، وإصابة 4 آخرين، في حين تضرر عدد من المنازل واشتعلت النيران في أخرى، حسبما أفادت مصادر محلية.

ويأتي قصف الجماعات الإرهابية لأحياء سكنية في طرابلس، في وقت يشن الجيش الوطني الليبي منذ أسبوعين عملية عسكرية للتخلص من الميليشيات التي تسيطر على العاصمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة