اعلان

"استفتاء ديجتال".. "الاتصالات" تستعين بأحدث النظم الرقمية لإدارة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. تأهيل مقرات الخارج بتكنولوجيا متطورة

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بدأت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تجهيز أدواتها لتطوير ادارة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأحدث النظم التكنولوجية . وتنطلق العملية الانتخابية خلال ايام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءً بالخارج فيما تعقد خلال داخل مصر على مدار 3 أيام أيضًا وهى السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل الجارى من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً .

اقرأ أيضًا .. أسعار اللحوم اليوم الخميس 18 أبريل 2019.. الضأن يسجل 180 جنيها

وقامت الوزارة بعمل خدمات ميكنة لتسجيل رغبات مقرات الإستفتاء للمواطنين وأماكن الإدلاء بأصواتهم بجانب تنظيم الجداول الانتخابية بمختلف المحافظات

وستعمد الوزارة إلى بحث الاستشارات التقنية لتدشين مراكز المعلومات الأساسية لإدارة عملية الاستفتاء بمنظومةمن أحدث الحلول والخوادم التى تستخدم لفك شفرات بطاقات الرقم القومى بجانب الالتزام بمواجهة الألتزام بأعمال الصيانة للأجهزة التى تتوقف عن العمل من خلال عدد من الفنيين والمتخصصين بساحات ومقرات الإستفتاء سواء بالداخل أو بالخارج إضافة إلى تجهيز المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بمتطلباتها الصحفية الحديثة وملحقاتها التكنولوجية بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات.

وستقوم الوزارة بتدشين قواعد بيانات المواطنين وتصميمها حسب أماكن تواجدهم سواء بالداخل أو الموجودين بالخارج وتحديثها حسب آخر بيان لها على أن يتم طباعتها وعمل كشوف بتصنيف الأسماء الأخير وتوزيعه على اللجان الفرعية

حيث سيتم التأكد من اتمام التصويت مرة واحدة فقط لكل فرد ورفع أسماء من قاموا بالتصويت تلقائياً من قوائم التسجيل الإلكترونى لمنع تكرار الإستفتاء بعدة دول بالنسبة للمغتربين بالخارج أو بعدة مقرات للموجودين بالداخل علاوة على منع التزييف من خلال تغيير البطاقات الشخصية أو استحداثها أثناء الفترة المقررة للتصويت.

ومن المقرر أن تتعاون الوزارة مع القنصليات والسفارات المصرية بالخارجلدعم المقرات الإستفتاء لهم بأحدث النظم والحلول التقنية لتسهيل العملية على المشاركين من حيث الوقت والمجهود وإضافة إلى خفض تكاليفها عن عمليات الإقتراع التقليدية التى تكلف ميزانية الدولة أموالا طائلة مهدرة وكما أنها تمثل تأخرا عن مواكبة الركب الرقمى الذى يلتزم العالم الخارجى بتوطينه من خلال الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات كدعامة أساسية لبنيته التحتية والتى يأتى على رأسها الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الصناعى والسايبر سيكوريتى .

وقامت "الاتصالات" بتوفير عمليات التدريب الملائمة للقائمين على الأجهزة والأنظمة التقنية المستخدمة فى إدارة الإستفتاء كي يقوموا بدورهم فى مساعدة الناخبين يذكر أن الوزارة وقعت عدداً من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة فى مجال التدريب وتأهيل الكوادر البشرية على كفاءة عالية وتعزيز مهارات معالجة البرمجيات والتغلب على مشكلاتها الطارئة وإنتاجيتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً