المشرف العام على التحرير داليا عماد

البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

أهل مصر
البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

أعلن البنك الدولي، عن تمويل مشروع جديد في مصر بقيمة 200 مليون دولار لدعم الإصلاحات الرامية إلى توفير المزيد من الفرص للشباب والنساء في البلاد.

وقال البنك في بيان، إن المشروع يركز على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانية حصولها على الائتمان.

اقرأ أيضًا .. قبل طرح حصة من بنك القاهرة في البورصة.. خبراء يحللون أداء السهم في حالة إتمام عملية الطرح

وأوضح البيان، أن المشروع الذي أطلق عليه اسم "تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل" يستهدف معالجة العقبات الرئيسية التي يواجهها الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري في ظل سيطرة البنوك على النظام المالي وتقديمها قروض للشركات الراسخة في المقام الأول.

وأشار البنك، إلى أنه سيتم ضخ 145 مليون دولار عبر المؤسسات المالية غير المصرفية التي تمنح قروضاً للشركات الصغيرة التي يقودها شباب ونساء، والمقترضين للمرة الأولى، والشركات الصغيرة في المناطق الأقل نمواً في جميع أنحاء مصر.

كما سيمول المشروع فرص التدريب للشركات الجديدة عبر دورة حياة المشروع لبناء المهارات والقدرات اللازمة، حسب البيان.

وذكر البيان أن المشروع يهدف إلى زيادة رأس المال التأسيسي ورأس المال في المراحل الأولى ورأس المال المخاطر المتاح للشركات الناشئة المبتكرة التي تواجه مخاطر أعلى والشركات الصغيرة والمتوسطة حديثة العهد التي تنطوي على إمكانات كبيرة للنمو وخلق فرص العمل.

ويستثمر المشروع 50 مليون دولار في مؤسسات الوساطة في رأس المال المخاطر التي يديرها القطاع الخاص، كصناديق الاستثمار التمويلية ومسرعات الأعمال وصناديق رأس المال المخاطر وشركات الاستثمار وذلك بغرض بناء المراحل الأولي لنظام الاستثمار بمصر.

وتتألف محفظة استثمارات البنك الدولي في مصر حالياَ من 16 مشروعاَ تبلغ جملة ارتباطات إقراضها 6.69 مليار دولار.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission