اعلان
اعلان

في ختام معرض التراث المصرى بوزارة المالية.. العارضون: نافذة لتسويق الحرف اليدوية

معرض التراث المصرى بوزارة المالية

شهد معرض التراث المصري والحرف اليدوية، والذى أقيم بأبراج وزارة المالية، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، وبالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة عنها هيئة تنشيط السياحة، رواجًا كبيرًا وإقبالًا من قِبل العاملين بالوزارة على كافة المنتجات المعروضة، وأن هذه المنتجات تمثل فخر الصناعة المصرية و تبعث رسالة للخارج بجودة المنتج المصري.

اقرأ أيضا: البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

وفى جولة مع العارضين فى ختام فعاليات المعرض اليوم الخميس قال السيد محمد على من أسوان عضو جمعية الجيل المتحد أن معرض التراث المصري والحرف اليدوية ذات أهمية بالغة نظرًا لما يقوم به من تسويق للمنتجات الخاصة بمستحضرات التجميل والعطور والأعشاب طبيعية، مشيدًا بجهود الوزارة في حسن الاستضافة وتوفير المكان لبيع المنتجات.

اقرأ أيضا: الإسكان: تيسيرات في السداد للوحدات السكنية والمحال التجارية وقطع الأراضي الصغيرة

وفي السياق ذاته قالت ليلى دهب عضو جمعية تكنولوجيا المعلومات بأسوان و مدربة أعمال التريكو اليدوية للمرأة المعيلة والفتيات حديثي السن أن المعرض يعد فرصة جيدة لتسويق منتجاتها من مشغولات التريكو والكروشيه والعطارة، مؤكدة أنها تشارك بصفة دائمة في المعارض التي تقيمها الوزارة وأن الإقبال هذا العام كبير من العاملين بوزارة المالية والجهات التابعة لها.

اقرا ايضا...ماذا يحدث في اليمن؟.. آخر فرصة لمنع معركة "الحديدة".. البنود التي يمكن أن تنقذ التحالف والشعب معاً من "نكبة جديدة"

ومن جانبه قال علي عبد الحليم مدير وحدة النسيج اليدوي بأخميم والمتخصص في صناعات النسيج اليدوي مثل الكليم والسجاد انه يشارك للمرة العاشرة فى هذا المعرض الذى يعد فرصة ملائمة لتعريف المجتمع بالمنتجات الحرفية مؤكدا أن دعم الدولة لنا ممثلا في وزارة المالية يجعلنا نبذل مزيد من الجهد لتحسين منتجاتنا وتسويقها بشكل أكبر، مضيفا أن معرض وزارة المالية يعتبر من أكبر المعارض التى يقوم بالمشاركة بها كما أشاد بتسهيل إجراءات المشاركة فى المعرض، متمنيا إقامة هذا المعرض فى باقى الوزارات والجهات.

اقرأ أيضا: هل تساهم خطة وزارة قطاع الأعمال للوصول إلى معدلات النمو الطبيعية؟.. تقرير

ومن جانبها تقول فاطمة سيف النصر من الإسكندرية إنها تشارك للمرة الثامنة في المعرض بمنتجات قطنية وتطريز يدوى مثل المفارش والملابس، لافتة إلى أن حركة البيع والشراء على المنتجات الخاصة بها تشهد إقبالًا كبيرًا نتيجة جودتها وتطويرها لها بشكل مستمر، موضحة أنها تعتمد بشكل كبير على المعارض التي تشارك بها للترويج لمنتجاتها وبيعها.

اقرأ أيضا: وزارتا الآثار والسياحة تحتفلان بيوم التراث العالمي بحضور رئيس الوزراء.. غدًا

فيما قالت جيهان إبراهيم أبو المجيد من جنوب سيناء إنها تشارك للمرة العاشرة في المعرض وحريصة على المشاركة بشكل دائم، لافتة أنها سبق لها المشاركة في معارض أخرى خارج مصر في إيطاليا والبحرين والعراق والكويت، مؤكدة أن منتجاتها تلقى رواجًا كبيرًا في الدول العربية خاصة "الهاند ميد" وأن الإقبال هذا العام في المعرض على منتجاتها كثيف.

اقرأ أيضا: الحكومة توافق على عرض القطع الأثرية بمعرض "أوزيريس – أسرار مصر الغارقة" بالمكتبة الرئاسية بولاية كاليفورنيا

ومن جانبها أكدت فتحية سليمان من شمال سيناء بمنطقة بئر العبد أن منتجاتها المكونة من أعشاب طبيعية وبهارات وعسل نحل وزيوت طبيعية تلقى رواجًا كبيرًا داخل المعرض خاصة قرب حلول شهر رمضان.

اقرأ أيضا: اعرف مكان لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على الدستور.. وهذه هي الخطوات

وقال محمد الخولي من الإسكندرية إنه حريص على المشاركة الدائمة في المعرض، مؤكدًا أنه يشارك للمرة السابعة على التوالي في هذا المعرض الذى يعد نافذة لتسويق المنتجات الجديدة من الجلود الطبيعية المصنوعة يدويا، موضحًا أن 90% من منتجاته يقوم بتصديرها من خلال إحدى الجمعيات المصدرة وتصل منتجاته إلى ألمانيا وهولندا ولبعض الدول العربية.

اقرأ أيضا: أحمد موسي: 15 ألف قاض يشرفون على استفتاء التعديلات الدستورية (فيديو)

وأكد أحمد أبو المجد من القاهرة أن منتجاته من المفروشات الجلدية تلقى رواجًا كبيرًا داخل المعرض على الرغم من مشاركته للمرة الأولى، لافتًا إلى أنه شارك في معارض أخرى، ويقوم بتصدير منتجاته للخارج في دول جنوب إفريقيا ولبنان وكندا وروسيا.

اقرأ أيضا: قبل طرح حصة من بنك القاهرة في البورصة.. خبراء يحللون أداء السهم في حالة إتمام عملية الطرح

وفي سياق متصل قال كريم خلف من القاهرة إنه يشارك للمرة الثانية في المعرض بالمنتجات الخيامية التى تتميز بالطابع المصري الأصيل ومنتجاته يدوية دون إدخال الماكينات بها، موضحًا أن المنتجات تشهد إقبالًا كبيرًا عليها من جانب العاملين بالوزارة، مؤكدًا أنه يقوم بتصدير منتجاته إلى إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ودول الخليج.

اقرأ أيضا: حصيلة لقاء رئيس مصلحة الجمارك بلجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية

كما أكد المشاركون في المعرض خلال العام الجاري أن هناك بعض العقبات التي يرغبون في حلها مثل توفير مواصلات مريحة، بالإضافة إلى عدم توفير سكن مناسب هذا العام بخلاف الأعوام الماضية، مؤكدين رغبتهم في مد فترة إقامة المعرض حتى يتسنى للعاملين بالوزارة والجهات التابعة لها التعرف على المنتجات بصورة أكبر وشرائها.

اقرأ أيضا: التمثيل التجارى المصري بتونس: مقترح لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري

يذكر أن هذا المعرض يعد ضمن سلسلة من المعارض يتم تنظيمها باستمرار وشكل دوري بمقار الوزارات والهيئات العامة إيمانًا من الدولة المصرية والحكومة بضرورة تشجيع المصنوعات المصرية الصغيرة ومتوسطة الصغر وإيجاد منافذ لترويج منتجات أهالي المدن والمناطق الحدودية، خاصة المنتجات التراثية والحرف اليدوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً