اعلان
اعلان

غرفة عمليات ولوحات إرشادية وتجهيز اللجان".. هكذا تستعد وزارة التنمية المحلية للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

عقدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأيام الماضية عدة اجتماعات برئاسة رئيس اللجنة المشكلة بالوزارة لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، والعاملين المشاركين فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، ومدير مركز العمليات وإدارة الازمات بالوزارة ، حيث تم خلال الاجتماعات مناقشة كافة إستعدادات الوزارة والمحافظات لبدء عملية الإستفتاء وتجهيز المقار الخاصة بذلك وتأمينها والعمل على تسهيل أدلاء المواطنين بأصواتهم.

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس اليوم في القاهرة معتدل ومائل للحرارة على الصعيد.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم

الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التنمية المحلية للإستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، أيام 20 و 21 و 22 أبريل الجاري.

مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

ومن جانبه أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة تشمل مجموعة عمل للتنسيق مع مجلس الوزراء ومتابعة البيانات الصادرة من المحافظات ومراجعتها أثناء فترة الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

اقرأ أيضًا.. هل أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 أجازة؟.. الحكومة تجيب

تشكيل غرفة عمليات بالمحافظات

وأشار وزير التنمية المحلية أنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمحافظات بمشاركة 54 من العاملين بالوزارة لضمان سرعة ودقة ومتابعة تسجيل البيانات وتذليل أى عقبات يمكن ان تواجه الاستفتاء فى المحافظات والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة والوقوف على كافة المستجدات فى عملية الإستفتاء بالمحافظات أولاً بأول.

تجهيز مقار لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بالمحافظات

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تتابع علي مدار الساعة مع المحافظات الإجراءات التى اتخذتها لتسهيل عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، ومنها تجهيز المقرات اللازمة وتوفير وسائل الانتقالات الخاصة بالمواطنين وتوفير لوحات إرشادية لتيسير وصول المواطنين إلى مقرات الاستفتاء الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه تم توفير كافة الإمكانيات والمعدات الفنية والإدارية اللازمة لضمان نجاح سير العمل أثناء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم تجهيز بعض التسهيلات الخاصة لمساعدة كبار السن و ذوى الاحتياجات الخاصة للمشاركة فى حقوقهم الدستورية بسهولة ويسر.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم التنسيق مع المحافظات ومدراء الأمن لتجهيز المقرات ووضع الخطط اللازمة لتأمين المقار وتجهيزها والإقامة للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابية وتوفير كافة سبل الإعاشة للمسؤولين عن تأمين تلك المقار، والتأكد من توفير كافة اللوجيستيات اللازمة لها، ونشر سيارات إطفاء وإسعاف فى محيط اللجان لتكون مستعدة لأى طوارئ.

وشدد الوزير على ضرورة إزالة أى إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية ورفع المخلفات أولاً بأول.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى ان الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم ندوات وورش عمل لكافة الموظفين بالديوان العام لتعريفهم بحقوقهم السياسية، مشيراً الي أنه تم أيضاً تنظيم ندوات تعريفية للسيدات في وحدات تكافؤ الفرص التي أنشأتها المحافظات. 

 

ودعا الوزير شعراوي كافة جموع الشعب المصرى إلي النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بكل حرية وممارسة حقهم الدستورى لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للدولة المصرية ، مؤكداً قيام المحافظات بتقديم كافة المساعدات للناخبين لضمان وصولهم الى مقار الاستفتاء بسهولة ويسر.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الدولة ستوفر كافة اللوجيستيات والإمكانيات المطلوبة لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطنين المصريين حقهم في الإدلاء بصوته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل