اعلان

اليونان تعتزم مطالبة ألمانيا رسميا بتعويضات عن جرائم النازية

اليونان تعتزم مطالبة ألمانيا رسميا بتعويضات عن جرائم النازية
كتب : وكالات

صوت البرلمان اليوناني على قانون يطالب الحكومة بالتحرك رسميا للحصول على تعويضات مالية من ألمانيا عن الجرائم التي وقعت خلال الاحتلال النازي، في قضية تعترض عليها برلين منذ فترة طويلة.

البرلمان اليوناني

اليونان تعتزم مطالبة ألمانيا رسميا بتعويضات عن جرائم النازية بولندا تريد 900 مليار دولار من ألمانيا كتعويضات عن خسائر الحرب العالمية.

تعويضات مالية

ويدعو البرلمان بموجب هذا القانون الحكومة اليونانية إلى التحرك دبلوماسيا وقانونيا "لتلبية مطلب الدولة اليونانية بشأن الحربين العالميتين الأولى والثانية".

الاحتلال النازي

وصوت لمصلحة القرار غالبية النواب، من الحزب اليساري الحاكم "سيريزا"، الذي يقوده رئيس الوزراء، أليكسيس تسيبراس، بالإضافة إلى حزبي المعارضة الرئيسيين "الديمقراطية الجديدة" اليميني، و"كينال" الاشتراكي.

اقرأ ايضا.. روسيا: جاهزون للمشاركة في أعمال ترميم كاتدرائية نوتردام

وقال تسيبراس في البرلمان "إنه واجب تاريخي وأخلاقي، واجب تخليد ذكرى أبطال الماضي (...) لا سيما في هذا الوقت الذي يهدد فيه اليمين المتطرف والتيار القومي والعنصرية أوروبا".

وبموجب هذا القانون، ستوجه الحكومة مذكرة إلى ألمانيا لفتح حوار حول هذه المسألة.

والتعويضات المالية التي تريدها اليونان للجرائم التي ارتكبها النازيون خلال فترة احتلال البلاد (1941-1944)، هي مسألة طالبت بها جميع الحكومات السابقة من اليمين أو الاشتراكيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل