اعلان

السعودية والعراق تؤكدان على أهمية استثمار الإرث السياسي والتاريخي والديني بين البلدين

كتب : وكالات

أكدت السعودية والعراق، في بيان صحفي مشترك الخميس، على العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية وأهمية استثمار الإرث السياسي والتاريخي والديني بين البلدين.

السعودية والعراق

وصدر البيان بمناسبة زيارةد رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، إلى السعودية، حيث عقد مباحثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

السعودية

وقال البيان إن الزيارة تأتي في إطار "الروابط التاريخية المتينة" التي تجمع بين السعودية والعراق، و"ترسيخا للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع".

العراق

كما تأتي في سياق استثمار "الإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية"، وفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وعقد الملك سلمان وعبدالمهدي "جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين"، كما "تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي".

اقرأ ايضا..روسيا: 1500 مسلح عادوا إلى أوروبا لمواصلة نشاطهم الإرهابي

وأكد العاهل السعودي ورئيس الوزراء العراقي "على العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاما مع توجه القيادتين".

كما التقى عبدالمهدي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء