اعلان

‎وزيرة البيئة تفتتح مصنع جيوسايكل لإنتاج الوقود البديل من المخلفات في العين السخنة (صور)

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

‎افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء أحمد عبد الله مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، نيابة عن اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مصنع شركة جيوسايكل الجديد لإنتاج الوقود البديل باستخدام المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية في العين السخنة.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة في حوار مع لجنة الصناعة بالبرلمان حول منظومة المخلفات الجديدة

جاء ذلك بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والمهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر واللواء محمد شعبان مرعى النائب الأول لهيئة قناة السويس الاقتصادية والمهندس عمرو البطريق رئيس مجلس إدارة شركة سيدبك.

اقرأ أيضا: البيئة تواصل حملات التوعية بالاستفادة من المخلفات الزراعية

‎مصنع تدوير المخلفات 

ويقوم المصنع الجديد، الذي أنشئ على أحدث التكنولوجيا العالمية فى مجال إعادة تدوير المخلفات باستثمارات 200 مليون جنيه، ويعد أكبر مصنع لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، بانتاج الوقود البديل باستخدام المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية.

‎ اقرأ أيضا: البيئة: ندوات عن إعادة تدوير المخلفات وفرص عمل للمرأة في الصعيد (صور)

زيادة نسبة تدوير المخلفات 

وخلال الافتتاح قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن "هناك خطة تنتهجها وزارة لبيئة لزيادة نسبة تدوير المخلفات من 20% حالياً إلى 80% خلال سبع سنوات، وإن الحكومة المصرية تدعم كل المجهودات التي تقوم بها شركات القطاع الخاص في مجال تدوير المخلفات والاستفادة منها، حيث تستهدف الدولة تحقيق التوازن بين الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث وإعادة استخدام الموارد الطبيعية في المخلفات في الأغراض الصناعية".

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تناقش مع السفير البريطاني الإعدادات المشتركة لقمة المناخ بالأمم المتحدة

‎يعمل المصنع على استقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب