اعلان

"النقض" تعدل أحكام المتهمين في قضية "مقتل الصحفية ميادة أشرف"

عدلت محكمة النقض، اليوم الخميس، عددا من الأحكام الصادرة بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مقتل الصحفية ميادة أشرف"، حيث تراوحت الأحكام المصححة ما بين السجن من 3 ل7 سنوات، بعدما كانت الأحكام الصادرة بحقهم في (حكم أول درجة)، السجن من 3 سنوات إلى المؤبد.

اقرأ أيضا..الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. استنفار في جميع مديريات الأمن لتأمين اللجان (صور)

وجاء نص منطوق الحكم كالتالي:

أولا: بالنسبة للطعن المقدم من المتهم عبدالله عبدالحميد بعدم جواز الطعن.

ثانيا: بالنسبة كلا من المتهمين علاء الغلياني وطارق السعيد وإسماعيل غالب وحسام حامد و ومحمد حسني بعدم قبول الطعن شكلا.

ثالثا: قبول الطعن المقدم شكلا من اثنين وفي الموضوع بتصحيحه باستبدال الحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات بعقوبة السجن المقضي بها.

رابعا: بقبول الطعن المقدم من المتهمين أحمد محمد إسماعيل ومروان هشام شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم باستبدال عقوبة الحبس مع الشغل لمدة ثلاثة سنوات بعقوبة السجن المقضي بها.

خامسا: قبول طعن كلا من المتهمين عبدالرحمن نصر وهاني محمد شكلا وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضى بها السجن المشدد لمدة سبع سنوات.

سادسا: قبول طعن كلا من المتهمين عبدالله جمال ولسانه عبدالحميد وهاني أحمد شكلا وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضي بها السجن المشدد لمدة خمس سنوات.

سابعا بقبول طعن كلا من المتهمين خميس حسن وحاتم السيد، وإسلام عبء الدين وهشام ممدوح واسلام ممدوح وأحمد محمد ومصطفى هاشم شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة السجن المشدد لمدة سبع سنوات بعقوبة السجن المؤبد المقضى بها، وللمحكوم عليهم علاء غالب وطارق أحمد و إسماعيل غالب ومحمد حسين الذين لم يقبل طعنهم شكلا.

ثامنا: قبول طعن كلا من المتهمين محمد إسماعيل عبدالحميد و أحمد محمد وشوقي السيد ومحمد مصطفى ومحمود نور شكلا وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضى بها السجن المشدد لمدة 5 سنوات بالنسبة لكل من الطاعنين، وللمحكوم عليه حسام حامد الذي لم يقبل طعنه شكلا.

تاسعا: قبول طعن كلا من المتهمين مالك أحمد وعبدالعزيز محمود شكلا وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضي بها السجن المشدد لمدة 5 سنوات.

عاشرا: رفض كافة الطعون فيما عدا ذلك.

كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمعاقبة 17 متهما بالسجن المؤبد، و9 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 3 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، كما برأت المحكمة 15 متهما في اتهامهم بأحداث العنف والتجمهر بمنطقة عين شمس، التي نتج عنها مقتل الصحفية ميادة أشرف رشاد وآخرين.

يذكر أن النيابة قد أحالت 48 متهمًا، من بينهم 35 محبوسًا، بأنهم في غضون الفترة من يناير ٢٠١٤ حتى يونيو بنفس العام تولى من الأول حتى التاسع قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية