اعلان

انتهاء فعاليات دورة "تمكين المرأة الريفية من خلال المشروعات الصغيرة"

اختتم اليوم الخميس المجلس القومى للمرأة فعاليات الدورة التدريبية حول "تمكين المرأة الريفية من خلال المشروعات الصغيرة" والتى ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لعدد من السيدات القيادات المعنيات بتمكين المرأة الريفية في عدد من الدول الإفريقية والتى عقدت في الفترة من 14 حتى 18 إبريل 2019 .

تنظيم دورات تدربيبة بالتعاون مع الوكالة المصرية

ونقلت المهندسة جيهان توفيق مدير عام مكتبي رئيس المجلس والأمين العام بالمجلس القومى للمرأة تحيات الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة للمشاركات، متمنية لهن المزيد من النجاح مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم المزيد من الدورات التدريبية بالتعاون مع الوكالة.

التنسيق بين الوكالة المصرية والمجلس

وألقت المستشارة نورة عبد الهادى من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية كلمة نيابة عن السفير أمين عام الوكالة، معربه عن سعادتها بالتعاون والتنسيق الذي يحتذى به بين الوكالة والمجلس في تنظيم الدورة التدريبية كنموذج للتكامل بين مؤسسات الدولة.

استعادة دور المرأة الإفريقية

وأشارت إلى أن مصر تسعى لتعزيز دورها الإفريقي من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل الإفريقي المشترك برئاساتها للاتحاد الإفريقي، وفي مقدمته ملف تمكين المرأة الإفريقية الذي يحظى باهتمام وحرص الوكالة؛ لتحقيق الترابط والتوافق بين مختلف أوجه أنشطة العمل التنموى، مشددة على أهمية استعادة دور المرأة الإفريقية في المساهمة في عملية التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة