اعلان

قبل إنطلاق معرض الأدوات والأجهزة الطبية .. أطباء يطالبون بإنشاء مصانع لمشتقات "الدم" وتوفير المواد الخام لأدوية السرطانات

كتب : سارة صقر

يأتي معرض الأجهزة الطبية، في إطار مساعي مصر إلى الاستفادة من الاستراتيجية الحكومية المصرية للحفاظ على مكانة مصر كوجهة رائدة في توفير المصادر للصناعات وتحقيق زيادة الصادرات المصرية من القطاع الطبي، وإرساء الوعي الدولي حول قوة تلك الصناعات في مصر وكذلك زيادة اختراق السوق في الأسواق القائمة وفتح أسواق جديدة.

ويقوم 80 مشاركًا محليًا بعرض منتجاتهم وعقد مقابلات مباشرة B2B مع المشترين والمستوردين من البلدان الأفريقية الزائرة؛ وهي موزمبيق، مالي، الجابون، زامبيا، أثيوبيا، غانا، ديمكونغو، كاميرون، في مجالات الصيدلة (الأدوية) و الأجهزة الطبية ومستحضرات التجميل.

اقرأ أيضًا .. شاهد البورصة المصرية أونلاين اليوم الخميس – تابع الأسهم لحظة بلحظة

ومن جانبه أشاد الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية، بالمعرض، موضحًا أن مصر في حاجة إلى صناعة المواد الخام حتى نستطيع توفير المادة الخام العلاجية للأدوية .

وأضاف نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية، في حديثه لـ"أهل مصر" أن مصر تعتمد على استيراد المواد الخام من الخارج بنسبة 100%، مضيفًا أننا نحتاج لإقامة مصانع لمشتقات "الدم" التي دائمًا يوجد بها نواقص، هذا المشروع الذي يلح على صناع الدواء في مصر بشكل مستمر لتكملة المجموعة الدوائية والمستحضرات العلاجية في مصر.

ويقول الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر تحتاج لإنشاء مصانع "هرمون" ومصانع "إنكولوجي" أدوية سرطانات والتي تستورد بالكامل من الخارج.

اقرأ أيضًا .. البورصة تختتم تعاملات جلسة نهاية الأسبوع على تباين لكافة المؤشرات

وأضاف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" ونحتاج أيضًا إلى مصانع أنسولين فنحن نستورد 70% منها من الخارج، كما أننا نحتاج لزيادة خطوط إنتاج الشاش والغيارات للجروح سواء المعقمة أو غير المعقمة، فنحن نستورد كميات كبيرة منها من الهند والصين، ونحتاج مصانع لـ"الهارد كابسول".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات