اعلان

مولر: تبرئة ترامب من تهمة عرقلة التحقيق في قضية التخابر مع روسيا "صعبة"

كتب : وكالات

قال المستشار الخاص روبرت مولر، اليوم الخميس، إنه غير قادر على تبرئة ترامب من تهمة عرقلة التحقيق بشأن تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا.

وفي نفس الوقت، أفادت "سكاي نيوز عربية" بأن التقرير يكشف عن لقاء بين المدير التنفيذي للصندوق السيادي الروسي وأحد داعمي ترامب في جزيرة سيشل عام 2017.

ومن جانبه قال الرئيس الأميركي إن ما حدث في تقرير مولر يجب أن لا يتكرر مع أي رئيس آخر في المستقبل.

كان وزير العدل الأمريكي وليام بار، قد نفى، في وقت سابق من اليوم، وجود أي دليل ضمن تحقيق مولر حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بحسب "سبوتنيك": "كما يوضح تقرير المحامي الخاص، سعت الحكومة الروسية إلى التدخل في العملية الانتخابية لدينا، لكن بفضل التحقيق الشامل الذي أجراه المحامي الخاص، نعلم الآن أن العملاء الروس الذين ارتكبوا هذه المخططات لم يحظوا بتعاون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو حملة ترامب، أو بمساعدة أي أمريكي آخر في هذا الشأن".

وعمل مولر على التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والعلاقات السرية بين موسكو وفريق ترامب على مدى عامين تقريباً.

ونفت السلطات الروسية مراراً، بما في ذلك على لسان الرئيس، فلاديمير بوتين، المزاعم بالتدخل في الانتخابات ودعم ترامب خلال السباق الرئاسي، واصفة هذه المعلومات بالأكاذيب الهادفة لتأجيج الشعور المعادي لروسيا في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً