اعلان

جامعة سوهاج تنظم قافلة طبية لخدمة "قرية أولاد علي" بمركز المنشأة

قامت جامعة سوهاج، بتنظيم قافلة طبية مجمعة لخدمة أهالى قرية "أولاد علي" بمركز المنشاة جنوب المحافظة وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا خاصة فى قرى الصعيد صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور أسامة الشريف، وكيل كلية الطب البشرى لشئون البيئة وتنمية المجتمع، والمنسق العام للقافلة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات فى مجالات الطب البشرى والبيطري والإرشاد الزراعي، لتوقيع الكشف والعلاج بالمجان وتنفيذ الندوات التوعوية.

وأكد وكيل كلية الطب، أنه تم توقيع الكشف الطبي على ما يقرب من 1360 مريضا، وضمت القافلة نخبة متميزة من الأطباء فى عدد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، العصبية والنفسية ،الصدرية، أنف وأذن ورمد وغير ذلك من التخصصات.

وأضاف أنه تم عقد ندوة توعوية عن الصحة العامة وبعض الأمراض المعدية لأهالي القرية، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية عن العناية بالأسنان حاضرت بها الدكتورة يسرية السيد، وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف الدكتور منصور حنفي، عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة، أنه تم تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد الزراعي والتنوع فى زراعة محاصيل غير تقليدية كمصدر دخل جيد وكوسيلة لتغذية التربة واستخدام السماد العضوي والحد من استخدام السماد الكيمياوي، كما تم توزيع مبيدات حشرية مجانًا على المزارعين الخاصة ببعض المحاصيل.

وأكد الدكتور معتمد السيد، أستاذ الرعاية بكلية الطب البيطرى أنه خلال القافلة المجمعة تم توقيع الكشف الطبى وإعطاء الأدوية واللقاح لـ 926 حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام ودواجن وصرف العلاج المجانى لجميع الحالات، كما تم عقد ندوة للتوعية بطرق التسمين الاقتصادية للعجول وأخطاء المربين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله