"طب سوهاج" تطلق فعاليات المؤتمر السنوي لقسم المخ والأعصاب بالقاهرة

فهد بلوم

10:58 م

الخميس 18/أبريل/2019

طب سوهاج تطلق فعاليات المؤتمر السنوي لقسم المخ والأعصاب بالقاهرة
حجم الخط A- A+

افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات المؤتمر السنوى الثامن، لقسم المخ والأعصاب بكلية الطب البشري، تحت عنوان "الاختلافات والمتشابهات فى أمراض المخ والأعصاب"، وذلك بفندق سميراميس انتركونتيننتال بالقاهرة.

وأكد "عزيز"، في بداية كلمته، أن الجامعة هي مركز للإشعاع الحضاري والعلمي والبحثي للمجتمع، حيث أنها تحرص على تنظيم المؤتمرات العلمية في جميع كلياتها بصفه عامة، وفي كلية الطب بصفة خاصة، إيمانا بأهمية تلك المؤتمرات في تحسين العمل الطبي، وزيادة مهارات شباب الأطباء، مما يؤدي إلى تقديم خدمة طبية علاجية متميزة، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

طب سوهاج تطلق فعاليات


وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، إنه تم تنظيم هذا المؤتمر، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، ويشارك به العديد من كبار أساتذة المخ والأعصاب، من مختلف الجامعات المصرية، كجامعة القاهرة، عين شمس، الأزهر، الإسكندرية، المنصورة، طنطا، أسيوط، قنا، وجامعة الزقازيق.

وقال الدكتور غريب فاوى رئيس المؤتمر، ورئيس قسم المخ والأعصاب بالجامعة، إن فعاليات المؤتمر، ستستمر على مدار ثلاثة أيام حتى ٢٠ ابريل الجاري، ويشمل المؤتمر جلسات عدة فى مختلف فروع طب المخ والأعصاب.

وأوضح "فاوي"، أن المؤتمر يناقش فى المقام الأول النقاط المتشابهة والخلافية فى كثير من أمراض المخ والأعصاب، أهمها مرض الصرع كيفية تشخيصه متى وكيف نوقف العلاج، ومرض التصلب المتناثر كيفية اكتشافه وطرق علاجه، كذلك مرض السكتة الدماغية والطرق الحديثة لإزالة الجلطة المخية، سواء بالعلاج الكيميائي أو بالقسطرة المخية وكيفية الوقاية منها، إلى جانب أيضًا، مناقشة أمراض الحركات اللإرادية والشلل الرعاش وكيفية التشخيص والعلاج.

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية، تم تكريم رواد طب المخ والأعصاب من مختلف الجامعات المصرية، وتسليمهم درع المؤتمر كنوع من التكريم والعرفان، بما قدموه من علم وتعليم لأجيال عديدة من أطباء الأعصاب فى مصر والوطن العربي.

ومن الجدير بالذكر، أنه حضر المؤتمر شباب الأطباء من مختلف الجامعات المصرية، ومستشفيات وزارة الصحة، والمستشفيات العسكرية، ومستشفيات الشرطة، وكل المهتمين بفروع طب المخ والأعصاب.

موضوعات متعلقة