اعلان

10 آلاف شاب وفتاة يشاركون في ماراثون مشي بمحافظة القاهرة.. صور

10 آلاف شاب وفتاه شاركوا في مارثون المشي
كتب : نهى نجم

اطلق اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إشارة البدء لماراثون المشي الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة تحت شعار "شارك" لدعوة كافة المواطنيين بالمشاركة في الاستفتاء والإدلاء بأصواتهم وشارك به حوالى 10 آلااف شاب وفتاة ورجال وسيدات من مراكز الشباب وعدد من الهيئأت والشركات بدءاً من ساحة ميدان عابدين وصولا الى ميدان سراى الجزيرة مرورأ بشارع البستان وميدان التحرير وعبور كوبرى قصر النيل.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 

وأكد محافظ القاهرة على أهمية مشاركة المواطنيين والإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية سواء بالموافقة أو بالرفض ولهم حرية التعبير عن أرائهم موكداً بأن المحافظة القاهرة انهت استعداداتها لاعداد المراكز الانتخابية والبالغ عددها 679 مركز انتخابى وتضم 1388 لجنة فرعية وكذلك 44لجنة عامه بعدد أقسام الشرطة لأعمال فرز الاصوات بالاضافة الى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من خارج القاهرة.

اقرأ أيضًا.. استفتاء المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة تتابع من غرفة العمليات

تأمين لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم عمل كافة الترتيبات اللازمة لتأمين المراكز الانتخابية بالتنسيق مع القوات المسلحة و وزارة الداخلية كذلك مع مديرية الشؤن الصحية لرفع حالة الاستعدادت بكافة المستشفيات وتوزيع سيارات الاسعاف بالقرب من المراكز الانتخابية لسرعة تواجدها لمواجهة اى حالة طارئة ،والتأكيد على توفير مولدات كهرباء احتياطية باللجان العامة والمراكز.

كما تم رفع كافة الإشغالات بمحيط المراكز الإنتخابية وتكثيف اعمال النظافة واعداد اماكن انتظار وتاندات لحماية المترددين على اللجان من أشعة الشمس وكذلك أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا.. لدعم الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. انطلاق مهرجان المشي من ميدان التحرير (صور)

وأضاف محافظ القاهرة بأن هناك مئات من شباب القاهرة ابدوا رغبتهم للتطوع للعمل فى مساعدة المواطنيين لمعرفة لجانهم والوصول اليها للادلاء بأصواتهم ؛ وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تضم قيادات من جميع الجهات المعنية لمتابعة سير أعمال اللجان وعدم وجود أى معوقات بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً