اعلان
اعلان

وكيل نظم معلومات المرور: في انتظار قرارات المالية بشأن تطبيق القانون الصحي الجديد

العميد أيمن الضبع، وكيل نظم معلومات المرور

قال العميد أيمن الضبع، وكيل نظم معلومات المرور، إنه لم ترد أى معلومات حتى الآن عن حصيلة رسوم مرور المركبات على الطرق السريعة وحصيلة رسوم استخراج أو تجديد رخص القيادة ورخص تسيير المركبات؛ لبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الميزانية المخصصة للمنظومة عند تحديد الميزانية المطلوبة من المرور، مؤكدًا أن وزارة المالية هى الجهة الرسمية المعنية بتحديد الحصيلة الإجمالية ومدتها.

وأوضح الضبع في تصريحاته الخاصة لـ" أهل مصر"، أن إمكانية زيادة الرسوم على تجديد رخص السيارات؛ من أجل مواكبة القرارات الجديدة وإجراءات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

اقرأ أيضا.. رئيس شعبة الأدوية: سعران للدواء بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي

كشفت وزارة المالية عن خطتها لتنفيذ منظومة التأمين الصحى، بداية من محافظة بورسعيد، خلال شهر سبتمبر أو أغسطس المقبلين، عن طريق تحصيل الأموال المخصصة لتطبيق المنظومة من الشركات عن النصف الثانى من عام 2018، وهو ما يثير الخوف لدى العديد من المواطنين من ارتفاع الأسعار أو تحميل قيمة التأمين الصحى للعاملين فى الشركات. على الجانب الآخر تتخوف الشركات من تطبيق المنظومة والقيام بعملية التحصيل وفقًا للمقررات التى تم الإعلان عنها، معللين ذلك بأنها قد تواجه خسائر جرَّاء عملية التطبيق.

اقرأ أيضا..سحر نصر: "تحيا مصر" حريص على دعم مشروعات الشباب وتشجيع ريادة الأعمال

وأوضح وزير المالية أن حصيلة تطبيق منظومة التأمين الصحى، وفقًا لما هو مخصص، ستتم من رسوم السجائر المَبيعَة بالسوق المحلى ومشتقات التبغ، ورسوم مرور المركبات على الطرق السريعة، وحصيلة رسوم استخراج أو تجديد رخص القيادة ورخص تسيير المركبات، وحصيلة التعاقد للانضمام إلى النظم بالنسبة للعيادات الطبية ومراكز العلاج والصيدليات، وشركات الأدوية وحصيلة استخراج تراخيص المستشفيات والمراكز الطبية، وحصيلة المساهمة التكافلية، وحصيلة الطوابع لصالح النظام عند تلقى الخدمة، بجانب اشتراكات المؤمن عليهم من أصحاب الأعمال والعاملين لديهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل